الأربعاء, 14 أبريل 2021

20.9% معدل نمو سوق البنية التحتية والسكك الحديدة بالسعودية خلال 4 أعوام

السعودية
كشف تقرير حديث بموقع (ديجيتال جورنال) أن دراسة أجرتها شركة (ماركت ريسيرش ريبورت) أشارت إلى نمو سوق البنية التحتية والسكك الحديدة بالمملكة العربية السعودية خلال الأربعة أعوام المقبلة بمعدل 20.9 %.

اقرأ أيضا

وأشارت الدراسة إلى أن الإنفاق علي البنية التحتية في مجال السكك الحديدية نما بشكل كبير بسبب إرتفاع معدلات الإستثمار من قبل الحكومة، كذلك يجري التركيز بشكل كبير علي نقل البضائع، بالإضافة الي أن دول مجلس التعاون الخليجي تخطط لإنشاء شبكة من السكك الحديدية التي تربطها بالمناطق الأخري، لافتة الي أن بناء شبكة HSR إكتسبت أهميتها من ربطها للمدن الدينية  الكبري مما سيؤدي الي إرتفاع إيرادات السكك الحديدية.

وتناولت الدراسة سيناريوهات الإنفاق علي السكك الحديدية في السعودية وآفاق النمو خلال الفترة من 2015 – 2019 ، وشملت الدراسة الإنفاق من القطاعين الحكومي والخاص، وتم حساب حجم السوق من خلال مساهمة الإستثمار في مجال البنية التحتية لوسائل النقل في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وإستعرضت الدراسة توقعات الإقتصاد بالسعودية وتحليل التطور في مجال البنية التحتية في الدولة، والدوافع الأساسية لنمو السكك الحديدية، والتحديات الرئيسية التي تواجه الباعة والصناعة علي حد السواء، وتناولت الإتجاهات الرئيسية للسوق السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد