الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“سوليدرتي” تسجل خسائر بـ 34.3مليون ريال خلال الربع الرابع

 

اقرأ أيضا

سجلت شركة سوليدرتي السعودية للتكافل خسائر بـ 34.3مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 74.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 54.24%.
وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية)خلال الربع الحالي 15.7مليون ريال، مقابل 82.13مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 80.84%.
وبلغ صافي خسائر (استثمارات أموال المساهمين 18.1مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل ربح بـ 7.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
أما صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 57.05مليون ريال مقابل 83.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 32.04%.
وبلغت خسارةالسهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.03 ريال مقابل 1.51ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الانخفاض فى الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض المطالبات المتكبدة وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية.
ويرجع سبب انخفاض صافي الخسائر خلال فترة اثنا عشر شهرا مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في الأقساط التأمينية المكتسبه وانخفاض المصاريف الإدارية والعمومية لحقوق المساهمين .
كما يعود سبب تحقيق الخسائر خلال الربع الرابع مقارنة بأرباح في الربع الثالث من العام الحالي إلى انخفاض الأقساط المكتتبه وانخفاض ايرادات استثمارات المساهمين.

وورد في تقرير المراجع الخارجي بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، ولم يتم إعدادها وفقاً لمعايير المحاسبة المتعارف عليها في المملكة العربية السعودية، وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروقات جوهرية أو أثر مالي نتيجة لإعدادها وفقاً للمعايير الدولية عن معايير المحاسبة السعودية.

وبسبب التغيير في السياسة المحاسبية كما ورد في إيضاح 5 ( أ ) في الربع الرابع من عام 2014، قامت الشركة بإعادة تصنيف الزكاة المحملة لفترات المقارنة، حيث تم إعادة تصنيفها من خسارة شاملة أخرى ضمن قائمة الدخل الشامل – عمليات المساهمين إلى المعاملات الأخرى مع المساهمين في قائمة التغيرات في حقوق المساهمين. إن إعادة التصنيف المشار إليها أعلاه في المقارنة لن يكون لها أي تأثير على الخسائر المتراكمة و حقوق المساهمين المذكورة في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013.

وبلغت خسارة السهم قبل الزكاة خلال اثنا عشر شهرا 1.03 ريال، مقابل خسارة 1.51 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد