الجمعة, 7 مايو 2021

المراجع الخارجي لـ”المعجل” يمتنع عن ابداء الرأي ويشكك في قدرتها على الاستمرار

المعجل لوغو

اقرأ أيضا

امتنع المراجع الخارجي لشركة المعجل عن ابداء الرأي في القوائم المالية للفترة المنتهية في 31-ديسمبر 2014، مرجعاً ذلك الى ، أنه تم إعداد القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة على افتراض استمرارية الشركة في أعمالها و نشاطها في المستقبل المنظور مبدأ الاستمرارية، وأن الإمتناع عن إبداء نتيجة الفحص نظراً لما قد تتأثر به القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة من تعديل جوهري بسبب ما ذكر في فقرة أساس الامتناع عن إبداء نتيجة الفحص من شك عظيم حول استمرارية الشركة فإننا لا يمكننا إبداء الرأي حول نتيجة الفحص المحدود حول القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة المرفقة

مبيناً  أن الشركة تكبدت خسائر للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2014 بمبلغ 685.4 مليون ريـال كما بلغت خسائرها المتراكمة 3.021.6 مليون ريـال في ذلك التاريخ والتي تعادل 241.73% من رأس مال الشركة. ونتيجة لذلك بلغ إجمالي العجز في حقوق المساهمين 1.771.6 مليون ريـال كما في 31 ديسمبر 2014 .

مشيراً  الى أنه تم ايقاف تداول أسهم الشركة في السوق المالية السعودية (تداول)، وإن استمرار الشركة في نشاطها يعتمد على دعم المقرضين والموظفين والعملاء والموردين والمباحثات المستمرة مع البنوك الدائنة حول الحلول الملائمة لإعادة هيكلتها. كما أن استمراريتها تعتمد على قدرتها على الفوز بمشاريع مربحة واستبعاد أصول محتفظ بها بغرض البيع واسترداد حقوقها وتحصيل الذمم المدينة وخفض التكاليف.

موضحاً إن هذه الظروف والأمور الأخرى المشار إليها في الإيضاح رقم 2 ج تشير إلى وجود حالات متعددة ذات صبغة و أثر جوهريين من عدم اليقين والتي تلقي بشك عظيم حول قدرة الشركة على الاستمرار وفقاً لمبدأ الاستمرارية. إن هذه القوائم المالية الأولية الموحدة المرفقة لا تتضمن أية تعديلات والتي قد تكون ضرورية في حال تحقق النتائج بناء علي حالات عدم التأكد و الشكوك القائمة.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. أبو عبد الله says:

    خسارة المعجل لايمكن أن يصدقها أحد والله لو يداومون كل يوم ليشعلوا النار في أموال واصول الشركة ماخسروا كل هذا أين المسئولين عن حماية أموال المساهمين من امن العقوبة اساء الأدب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد