الأربعاء, 21 أبريل 2021

“الورق” تربح 3.2 مليون خلال الربع الرابع بتدني 56.17%

انخفض صافي الربح للشركة السعودية لصناعة الورق إلى  3.2 مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 7.2 مليون  ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 56.17%، ومقابل  2.8مليون ريال خلال الربع السابق بزيادة 13.67 %. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر “تداول” عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).

اقرأ أيضا

أما اجمالي الربح فبلغ 38.6مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 45.4 مليون  ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 14.94%، ومقابل 41.6 مليون  ريال خلال الربع السابق بتراجع 7.26%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 26.1مليون ريال مقابل ربح 31.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 17.52%.

وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.58ريال مقابل 0.7ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب  الانخفاض  خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى      انخفاض مبيعات رولات الورق نتيجة توقف الماكينه رقم واحد لأغراض إعادة البناء كما تم الاعلان عنه سابقا، يقابلها زياده في أرباح إستثمارات متداوله وشركات شقيقه.
يرجع  سبب الانخفاض  خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى      زياده في المصاريف التسويقيه والإداريه والتمويليه، يقابلها انخفاض في مصاريف مخصصات وزياده في إيرادات ارباح استثمارات متداوله وشركات شقيقه. كما شهدت الفترة زيادة في مجمل الربح نتيجة زيادة ارتفاع اسعار البيع وانخفاض تكاليف المبيعات

كما يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق  الى زيادة الرباح استثمارات متداوله وشركات شقيقه، يقابلها زياده في المصاريف التسويقيه وإنخفاض في المبيعات نتيجة توقف الماكينه رقم واحد لأغراض إعادة البناء كما تم الاعلان عنه سابقا.
كما تم إعادة تبويب بعض أرقام القوائم المالية المقارنة لعام 2013م لكي تتوافق مع طريقة العرض لعام 2014.
وتم تغير في صافي ربحية السهم للفترة المماثلة من العام السابق نظرا لتحويل حصص المساهمين من الأرباح المبقاة وزيادة رأس المال بها بعد موافقة الجمعية العامة في تاريخ 4/5/2014م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد