الخميس, 15 أبريل 2021

لندن تدرس فرض ضريبة على المساكن الخاوية

لندن

اقرأ أيضا

قالت مرشحة حزب العمال لمنصب عمدة لندن تيسا جاول إنها ستفرض ضريبة على المنازل “غير المسكونة” او” الخاوية من السكان” لفترة ستة اشهر فأكثر من ذلك للتصدي لازمة السكن الراهنة. ويعاني العديد من السكان في العاصمة البريطانية من وجود مسكن مناسب ويعيش اكثر من 114 الفا منهم في منازل مؤقتة كالفنادق الصغيرة.

ويقدر عدد المنازل غير مسكونة وهي المنازل التي تم شراؤها وتركت دون السكن فيها او تأجيرها بـ 22 ألف مسكن ما يوفر السكن لأكثر من 55 ألف شخص، وكانت المرشحة للمنصب قالت ان من شأن ذلك ان يساعد البريطانيين في البحث عن المنازل كما انها ستشكل دخلا كبيرا للحكومة. وكان حزب العمال قد اعلن في وقت ماض انه سيفرض ضريبة على المنازل اتي تتخطى قيمتها مليوني جنيه.

وكانت السنوات القليلة الماضية قد شهدت نسبة مرتفعة لشراء الاجانب عقارات في لندن خصوصا الروس والعرب والصينيين. والكثير منهم يتركون عقاراتهم خاوية في ظل الارتفاع السريع للاسعار والذي يصل في بعض المناطق الى 20 في المئة.

وبحسب استطلاعات الرأي فإن جاول هي الاوفر حظا للفوز بالمنصب في الانتخابات القادمة، في ظل عدم ترشح العمدة الحالي بوريس جونسون عن حزب المحافظين حيث سيتم ترشحه للبرلمان القادم.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. سليمان المعيوف says:

    ربما ان من بين العرب سعوديون متملكين عقارات لندنية فلا اعرف كيف سيتصرفون مع تلك الضرائب والتي فرضت لتحرير العقار المعطل ليستفيد منه الاخرين هل سيبيعون ام سيدفعون او يؤجرون٠في كل الحالات هم الخاسرون لأن ليس هناك من سيحملونه تلك التكاليف٠ضريبة العقار المعطل معمول بها في بعض الدول التي تواجه شحا في عرض المساكن اتمنى ان يطبق مثل ذلك في بلادي المملكه العربيه السعوديه فليس من حق الموسرين التضييق على الناس بقوة اموالهم ودمتم بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد