الأحد, 11 أبريل 2021

“الأهلي كابيتال” ترجح ارتفاع سهم “دار الأركان” 67% في الفترة المقبلة

الاهلي كابيتال لوغو

اقرأ أيضا

حددت “الأهلي كابيتال” السعر العادل لسهم شركة دار الأركان بـ 13 ريال، للسهم وذلك بارتفاع 67% عن أخر اغلاق والذي كان 7.8 ريال، مبينةً أنه تبقى الايجابيات الرئيسية للشركة امتلاكها 34 مليون مترمربع من الأراضي، وأن لديها القدرة على الحصول على عقود من وزارة الإسكان، الا أنها أشارت الى أنه لا يزال التنفيذ في الوقت المناسب من شمس الرياض وغيرها من المشاريع تمثل الخطر الرئيسي للشركة، وأن الشركة حققت أدنى ايرادات فصلية على الاطلاق في الربع الرابع 2014.

وأضافت”الأهلي كابيتال” أن شركة دار الأركان أعلنت مجموعة ضعيفة من النتائج في الربع الرابع 2014، حيث تراجع صافي الدخل 26.3٪ على أساس سنوي إلى 116 مليون ريال. وأن هذاأقل من توقعات الأهلي كابيتال.

وأنه على الرغم من ارتفاع الربح الإجمالي وبلغت الهوامش أعلى مستوياتها في 7 سنوات بنحو 50٪، الا أن ضعف الإيرادات وارتفاع الرسوم المالية أدت إلى خيبة أمل في الأرباح، حيث تراجعت المبيعات بنحو 12.4٪ على أساس سنوي إلى 607 مليون ، وهو أدنى مستوى لها ويمكن أن يرجع ذلك الى خفض مبيعات الأراضي.

موضحةً أن بلغت المبيعات في الربع الرابع الى 607 مليون ريال،وجاءت أقل من تقديراتها التي كانت 750 مليون ،و أن هذا هو السبب الرئيسي لخيبة الأمل الأرباح. وأنه أدنى مستوى مبيعات على الاطلاق، بسبب انخفاض مبيعات الأراضي، حيث كانت مبيعات الأراضي تمثل من 90-95٪ من إجمالي المبيعات، اضافةالى إيرادات الإيجار، وأن هذه المستويات أقل من متوسط المبيعات الفصليةالتي توقعتهاالادارة بين 700-800 مليون ريال.

التقرير هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد