الجمعة, 16 أبريل 2021

تعثر نمو نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي

أظهر مسح نشر اليوم الجمعة ان نمو نشاط المصانع في الصين تعثر للشهر الثاني على التوالي في يناير كانون الثاني وان الشركات اضطرت لخفض الاسعار بوتيرة أسرع للفوز بطلبات شراء جديدة.

اقرأ أيضا

وبلغت القراءة الاولية لمؤشر إتش إس بي سي/ماركت لمديري المشتريات بقطاع التصنيع 49.8 بلا تغير يذكر عن القراءة المسجلة في ديسمبر كانون الاول والبالغة 49.6 وبانخفاض طفيف عن مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش على اساس شهري.

وفي انعكاس للهبوط الحاد في اسعار النفط التي خسرت أكثر من نصف قيمتها منذ منتصف يونيو حزيران الماضي هبط مؤشر فرعي لاسعار المدخلات الي 39.9 وهو أدنى مستوى له منذ الازمة المالية العالمية.

لكن الشركات اضطرت ايضا الي خفض اسعار البيع لمنتجاتها للشهر السادس على التوالي وبدرجة أكثر حدة من حجم الخفض في ديسمبر كانون الاول.

وقال جو هونغبين الخبير الاقتصادي في إتش إس بي سي-هونج كونج يوم الجمعة “بيانات اليوم تشير الي ان تباطؤ قطاع التصنيع مازال مستمرا وسط طلب محلي ضعيف.”

واضاف قائلا “ستكون هناك حاجة الي المزيد من اجراءات التيسير النقدي والمالي لدعم النمو في الاشهر المقبلة.”

واظهر المسح ان الطلب النهائي على السلع المصنعة في الصين ارتفع هذا الشهر لكن بشكل متواضع مع بقاء مؤشرين فرعيين لطلبات الشراء الجديدة وطلبات التصدير الجديدة قرب مستوى 50 نقطة.

واظهر المسح ان المصانع واصلت تسريع عمال للشهر الخامس عشر على التوالي في مواجهة طلب راكد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد