الأحد, 18 أبريل 2021

الديوان الملكي: اليوم إجازة رسمية لكافة قطاعات الدولة

أعلن الديوان الملكي أن اليوم الأحد إجازة رسمية لكافة قطاعات الدولة وللطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية بما فيها التعليم العالي، وذلك نظراً لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وتسهيلا للمواطنين في تقديم التعازي والبيعة للملك سلمان بن عبدالعزيز.

اقرأ أيضا

وهذا نص بيان الديوان الملكي الذي أصدره أمس:
بيان من الديوان الملكي
نظراً لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ وحرصاً على راحة المواطنين وتسهيلاً لهم في تقديم التعزية والبيعة في المناطق والمحافظات والمراكز، فقد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، بأن يكون اليوم الأحد 5 / 4 / 1436 هـ  إجازة رسمية لكافة قطاعات الدولة وللطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية بما فيها التعليم العالي.

من جانبه، قدم  الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم العزاء والمواساة لجميع منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم، ولأبنائه الطلاب والطالبات في فقيد الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (رحمه الله).

ووجه بتخصيص الحصتين الأولى والثانية، والطابور الصباحي مع بداية اليوم الدراسي الأول من الفصل الدراسي الثاني في جميع مناطق ومحافظات المملكة لتعزيز القيم الوطنية وذكر مآثر الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز (رحمه الله)، وما أولاه لوطنه وشعبه وللتعليم بشكل خاص من عناية تستوجب الدعاء والتربية على الوفاء له ولقادة الوطن السابقين، والتأكيد على مفاهيم البيعة لولاة الأمر في المنشط والمكره، والدعاء لهم بالإعانة والتوفيق، وأن يحفظ الله هذا الوطن ويديم عزه وأمنه واستقراره.

من جهتها، أوضحت وزارة الصحة أنه إشارة إلى ما صدر عن الديوان الملكي بأن يكون اليوم إجازة رسمية وحرصاً من الوزارة على خدمة المرضى وتلبية احتياجاتهم الصحية، ستستمر مستشفياتها في كافة مناطق ومحافظات المملكة في تقديم خدماتها اليوم من خلال أقسام الطوارئ والتنويم، أما العيادات الخارجية في المستشفيات ومواعيد المرضى فستعاد جدولتها لمعاينتهم في أقرب فرصة.

وفي السياق ذاته، أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي أنه في ضوء بيان الديوان الملكي أن يكون اليوم إجازة، فقد قررت المؤسسة أن يكون اليوم إجازة رسمية للبنوك، مع بقاء عدد من الفروع مفتوحة.

وستعلن البنوك عن تلك الفروع في مواقعها الالكترونية وكذلك استمرار الأعمال الأساسية المرتبطة بالتسويات ما عدا مقاصة الشيكات، علما أن إدارات مؤسسة النقد العربي السعودي المرتبطة بأعمال التسويات والمدفوعات ستستمر أعمالها اليوم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد