السبت, 10 أغسطس 2024

“مال” تنشر معلومات عن رئيس “سابك” التنفيذي المكلف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يوسف البنيان
أصدر الأمير سعود بن ثنيان آل سعود رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” أمس قرارا بتكليف يوسف بن عبد الله البنيان الرئيس التنفيذي المكلف للشركة كنائب لرئيس مجلس الإدارة اعتبارا من تاريخه، وتضمن القرار منحه كافة الصلاحيات المخولة.

وكان البنيان قد صدر بتكليف البنيان بمهام الرئيس التنفيذي لشركة “سابك” اعتباراً من اليوم الأحد بعد أن صدر قرار ملكي بتعيين المهندس محمد بن حمد الماضي رئيساً للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمرتبة الممتازة.

وشغل البنيان مناصب عدة في “سابك” من بينها نائب الرئيس التنفيذي للمالية الذي عين فيه بتاريخ في 11 يناير 2015م كما تقلد عدة مناصب قيادية منها منصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الكيماويات ونائب الرئيس التنفيذي للموارد. البشرية، كما عمل مديراً عاماً لشركة سابك أمريكا في هيوستن، وكذلك مديراً عاماً لشركة سابك آسيا الباسيفيك. وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، ودرجة الماجستير في الإدارة الصناعية.

اقرأ المزيد

وتقلد البنيان خلال مسيرته في الشركة عدداً من المناصب العليا، منها منصب مدير عام وسطيات النسيج في المركز الرئيس لشركة (سابك) بالرياض خلال الفترة (2007م-2008م)، ومدير عام شركة (سابك الأمريكيتين) في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة (2005م-2007م)، ومدير عام شركة (سابك آسيا الباسيفيك) خلال الفترة (2002م-2005م). فضلا ًعن تقلده العديد من المناصب القيادية الأخرى، التي أسهم من خلالها في العديد من المجالات الحيوية للشركة، مثل الصفقات التجارية، وإدارة العمليات؛ كل ذلك في ضوء معرفة واسعة بالمنتجات؛ إضافة إلى المسؤوليات التي كلف بها فيما يخص إجراءات اتخاذ القرارات المالية.

وقد عرف البنيان بنجاحاته القيادية والتسويقية، التي أسهمت في تحسين حصة الشركة في الأسواق، خصوصاً من خلال شركتي (سابك آسيا الباسيفيك) و(سابك الأمريكتين).

ذات صلة

المزيد