الأربعاء, 17 يوليو 2024

“سافكو”: مصانعنا ستتوقف 156 يوماً.. وأسعار منتجاتنا ستتراجع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سافكو لوغو

كشفت شركة سافكو عن أنه من المرجح أن تشهد أسعار بيع منتجاتها تراجعاً في العام الحالي، وذلك بناء على توقعات الدوائر الاقتصادية العالمية لحجم الطلب والعرض المتوقع لمنتجات الشركة؛ فإنه من المتو قع أن تنخفض معدلات الأسعار خلال العام 2015م، مقارنة بالعام 2014م.

وبحسب تقرير مجلس ادارة الشركة فقد قدرت الشركة اجمالي التوقفات المجدولة لمصانعها بـ 156 يوم ، ونوهت الشركة الى أنه حسب خططها لعام 2015م؛ ستكون هناك توقفات مجدو لة لمصانعها لتنفيذ أعمال الصيانة لمصنعي، الأمونيا واليوريا بـ “سافكو3” وذلك لمدة 20 يوم لكل مصنع، ولمصنعي الأمونيا واليوريا بـ (سافكو4) لمدة 40 يوم لكل مصنع، وكذلك لمصنع (سافكو 5) اليوريا لمدة 30 يوم ، كما وسيتم تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لشركة ابن البيطار (تملك فيها سافكو50%) لمصنع الأمونيا لمدة 6 أيام، وبذلك يصل اجمالي أيام التوقف 156 يوماً .

اقرأ المزيد

مبينةً أنه تتعرض الشركات الصناعية لبعض التوقفات غير المجدولة، وقد عملت (سافكو) للحد من حدوث تلك التوقفات، والتقليل من مخاطرها بتطبيق مشروع الاعتمادية الشاملة لمصانع الشركة، وذلك للكشف عن الأعطال المحتملة،قبل حدوثها، ومن ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة لتفاديها.

يشار الى ان الشركة حققت صافي ربح خلال العام الماضي بلغ 3.17 مليار ريال مقابل 3.16 مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 0.41%.

على الرغم من ارتفاع الكميات المباعة لمنتجات الشركة الا أن انخفاض اسعار البيع لليوريا وانخفاض نصيب الشركة من ارباح الشركة الزميلة (ابن البيطار) قلل أثر الارتفاع.12

 

 

 

 

 

ذات صلة

المزيد