الأربعاء, 17 يوليو 2024

“العبد اللطيف”: في أحسن الأحوال لن تزيد إيرادات وأرباح الشركة في 2015 عن ماتم تحقيقه خلال 2014

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت شركة العبد اللطيف للإستثمار أنها لا تتوقع ارتفاع ايرادات أو أرباح الشركة في 2015، وأنه في أحسن الأحوال لن تزيد كثيراً عن ماتم تحقيقه في 2014.

وأرجعت الشركة توقعاتها تلك الى الانخفاض الكبير في أسعار البترول والمنتجات البترولية قد انعكس على أسعار المواد الخام الرئيسية المستخدمة في صناعتها، ولا يتوقع زيادة في ايرادات الشركة بشكل كبير حتى لو زادت الكميات المباعة، فان الانخفاض في أسعار بيع المنتجات سينعكس على اجمالي ايرادات الشركة، مشيرة الى أن بعض المؤسسات الاقتصادية توقعت أن تتعافى أسعار النفط خلال النصف الثاني من العام الجاري، الا أن بعض المؤسسات الأخرى لا تتفق مع تلك التوقعات.

وأشارت الشركة الى أنها تبذل قصارى جهدها لفتح أسواق جديدة من أجل زيادة الكميات المباعة، مؤكدة على أنه في المدى القصير فانه من المستبعد ارتفاع ايرادات الشركة.

اقرأ المزيد

يشار الى أن أرباح الشركة تراجعت بنحو 25% في 2014 الى200 مليون ريال، مقارنة بـ266.8 مليون ريال في 2013، وأرجعت الشركة السبب في ذلك الى انخفاض المبيعات والارتفاع النسبى في تكلفة المواد منسوبة الى المبيعات وانخفاض تقييم المخزون نتيجة انخفاض اسعار المواد الخام وارتفاع المصاريف العمومية والادارية وكذلك الى مخصص الخسائر التى قد تتكبدها الشركة نتيجة الحريق بالاضافة الى الانخفاض فى ارباح الاستثمارات العقارية فى العام 2014م.

ولفتت الشركة الانتباه بخصوص نشوب حريق في مستودع احدى الشركات التابعة أن الشركة قامت بتسجيل مبلغ الخسائر والمتوقع الحصول عليها من شركة التامين كذمه على شركة التامين كما قامت الشركة بتسجيل الخسائر المتوقعه الغير مغطاه ضمن التامين بقائمة الدخل.

01

ذات صلة

المزيد