الإثنين, 19 أبريل 2021

“شمس” تفتح باب الترشيح لنيل عضوية مجلس الإدارة

فتحت شركة المشروعات السياحية(شمس) لمساهميها باب الترشيح لعضوية مجلس الإدار في الدورة القادمة والتي تبدأ اعتباراً من 28/ 05 / 2015م ولمدة ثلاث سنوات ميلادية بإذن الله وذلك وفقاً للضوابط والشروط الواردة في تعميم وزارة التجارة والصناعة رقم9362/3245/222وتاريخ 18 / 6 / 1412 هـ وكذلك تعميم وزارة التجارة والصناعة رقم 222/205/3800 وتاريخ 26 / 12 / 1420 هـ ولائحة التسجيل والادراج الصادرة من هيئة السوق المالية ولائحة حوكمة الشركات.

اقرأ أيضا

فعلى الراغبين من مساهمي الشركة في الترشح لعضوية مجلس الادارة والذين يملكون ألف سهماً فأكثر التقدم بطلب الترشح على العنوان الموضح أدناه في موعد اقصاه تمام الرابعة عصراً من يوم الأربعاء الموافق 11 / 02 / 2015 م والتقيد بالمتطلبات التاليـة:

– تقديم طلب لإدارة الشركة مرفق بسيرة ذاتية مدعومة بالشهادات الأكاديمية والخبرة العملية التي تؤكد البيانات الواردة في السيرة مع تأكيد رغبة المساهم المترشح لاستعداده للقيام بالمسئوليات المنوطة بعضويـة المجلس وأن لديـه الوقت الكافي ليمنحه لهذه المهمـة.
– تعبئة نموذج السيرة الذاتيـة الصادر من وزارة التجارة والصناعـة ونموذج السيرة الذاتية الصادر من هيئة السوق الماليـة والممكن الحصول عليه من موقع الهيئة والوزارة أو الاتصال بالشركة للحصول على نسخة منه.
-تقديم سجلاً منفصلاً بالأعمال والانجازات الهامة والكبيرة التي حققها المرشح في عضوياته في مجالس الإدارات التي شغلها أو في الوظائف التنفيذية والاداريـة العليـا التي تقلدهـا خلال عشر سنوات سابقـة.
-بيان بمجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها وفتراتها وخطاب موثق من كل شركة يشتمل على فترة العضويـة وعدد جلسات كل دورة ونسبة حضور العضو لتلك الجلسات واللجان المنبثقة من المجلس المشترك فيهـا العضـو ونسبة حضوره بهـا وينطبق ذلك على من كانت لـه عضـويـة سابقة بمجلس إدارة شركة المشروعات السياحية شمس.
-ارفاق ما يثبت حيازته لأسهم في شركة المشروعات السياحية شمس لا تقل قيمتهـا عن عشرة آلاف ريال سعودي ورقم المحفظة الاستثمارية المحفوظة بهـا واسم البنك.
– إرفـاق صـورة بطاقـة العـائلـة.
هذا ونشير إلى ضرورة أن يستوفـي المتقدم للشــروط التــاليـــة
-أن يكون المرشح لعضوية المجلس من حملة الأسهم في الشركة.
– أن يكون العضو حاصلاً على مؤهل علمي يسمح له بأداء مسئوليـاته في المجلس.
-أن يكون الشخص المرشح لعضوية المجلس ممن له الخبرة الكافية في مجال عمل الشركة.
-أن تكون لديه القدرة على قراءة وتحليل الميزانيات العمومية والمعرفة بالحسابات والمالية.
– أن يكون لديه الحافز والوقت الكافي للمساهمة في توجيه أعمال وسياسات الشركة.
– أن يتمتع الشخص المرشح لعضوية المجلس بالأخلاق والاستقامة والأمانة والمصداقية.
-ألا يكون للشخص المرشح لعضوية المجلس أي تضارب في المصالح مع الشركة.
– ألا يكون الشخص المرشح لعضوية المجلس عضو مجلس إدارة في أكثر من خمسة شركات.
– ألا يكون قد تـمت إدانتـه بجريمـة مخلـة بالشرف أو الأمانة وليس له قضايا منظورة مع أو ضد الشركة.
– ألا يكون قد صـدر ضده قـراراَ من هيئة السوق الماليـة.
-ألا يكون للمتقدم لعضوية المجلس أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة وذلك حسب نص المادة 69 من نظام الشركات.
-أن لا يشترك المتقدم بأي عمل من شأنه منافسة الشركة .
-الالتزام بمواد وبنود نظام الشركات الخاصة بذلك وكذلك أنظمة ولوائح هيئة السوق الماليـة.
-موافقة المرشح على إجراء المقابلـة الشخصيـة مع لجنـة الترشيحات والمكافآت بالشركة في حال طلب منه ذلك.
سوف يقتصر التصويت في الجمعية العمومية على من رشحوا انفسهم وفقا للضوابط المذكورة أعلاه وعلى من تمت الموافقة عليه من قبل الجهات المختصة علما بأنه لن ينظر في أي طلب ترشيح غير مستوفي المستندات المذكورة في الاعلان أو لم يصل خلال الفترة المحددة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد