الإثنين, 12 أبريل 2021

جدة: 50% نسبة الأراضي البيضاء غير المطورة في المحافظة

اراضي بيضاء

اقرأ أيضا

كشف المهندس خالد سعيد باشويعر رئيس لجنة الإسكان في الغرفة التجارية الصناعية بجدة أن نسبة الأراضي البيضاء غير المطورة في محافظة جدة تصل إلى50٪ داخل النطاق العمراني إلى جانب 100 مليون متر مربع من الأراضي البيضاء التي تتوفر بها الخدمات كاملة داخل النطاق الحضري، الأمر الذي يمهد لاحتواء الكثير من المشاريع العمرانية العملاقة التي ستسهم في توفير السكن المناسب بأسعار معقولة.

ووفقا لـ “الوطن” لفت إلى أن أسعار الأراضي ستنخفض مع تخصيص المزيد من الأراضي سواء للمواطن أو لوزارة الإسكان. متوقعاً أن يشهد سوق العقار حالة من الاتزان والاستقرار خلال السنوات الخمس المقبلة، مع زيادة المعروض وتوفير الكثير من الخدمات المطورة القادرة على استيعاب احتياجات التزايد المطرد في عدد سكان عروس البحر الأحمر.

وكانت غرفة جدة ممثلة في لجنة الإسكان ولجنة التطوير العمراني إلى جانب أمانة محافظة جدة كشفت من خلالها عن حاجة المحافظة إلى 800 ألف وحدة سكنية خلال العشرين سنة القادمة، في ظل الخطوة التطويرية التي تنتظرها والتطورات المتوقعة للمشاريع التنموية والخدمية الجديدة، مع انطلاق مشروع النقل العام الذي سيتم الانتهاء منه خلال ست سنوات بكلفة تصل إلى 45 مليار ريال، مع إنشاء سبعة مراكز عمرانية ضخمة حديثة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد