الأربعاء, 14 أبريل 2021

بالصور.. إعرف السيارات المفضلة لدى أكثر 5 شخصيات نفوذاً في العالم؟

GERMANY-POLITICS-PARTY-CDU-MERKEL

اقرأ أيضا

كشف أحد المواقع المتخصصة في تجارة السيارات على الإنترنت، عن نوعية السيارات التي تحظى بأفضلية لدى خمسة من أكثر الشخصيات نفوذاً على العالم.. وهذه الشخصيات وسياراتها المفضلة تعرض CNN بالعربية لمحة عنها، وهي:

بالصور.. ما هي السيارات المفضلة لدى أكثر 5 شخصيات نفوذاً في العالم؟
فلاديمير بوتين: كانت أول سيارة يمتلكها الرئيس الروسي من نوع “زاز”، ويصفها موقع “كارمودي” بأنها السيارة الأرخص في السوق. يمتلك بوتين حالياً أسطولاً من السيارات الروسية، منها “لادا كالينا”، ويبلغ سعرها حوالي 5 آلاف دولار، وسيارة “نيفا” بسعر 4200 دولار، و”فولغا” موديل عام 1956 بسعر يتراوح بين 4500 و10 آلاف دولار، بحسب حالة السيارة. تتألف مجموعة سياراته غير الروسية من “مرسيدس بنز S600″، طويلة مدرعة، بسعر 1.62 مليون دولار، وسيارة أخرى “مرسيدس بنز”، طراز “غيلاندواغن”، بسعر 424 ألف دولار.

بالصور.. ما هي السيارات المفضلة لدى أكثر 5 شخصيات نفوذاً في العالم؟
باراك أوباما: قبل أن يصبح رئيساً للولايات المتحدة، امتلك أوباما سيارة “كرايسلر C300” موديل 2005، كانت كثيفة استهلاك الوقود، ثم تحوّل إلى سيارة “فورد إسكيب” المهجنة، موديل 2007، تم بيعها في مزاد علني في وقت لاحق. يطلق اسم “الوحش” على سيارته كرئيس لأمريكا، تزن قرابة 8 أطنان، ويقدّر سعرها بما يقارب 1.5 مليون دولار، مزوّدة بتقنيات الرؤية الليلية، وخزان وقود لا ينفجر عند الاصطدام، ويقال إنها مدرعة مضادة للرصاص والقنابل.

بالصور.. ما هي السيارات المفضلة لدى أكثر 5 شخصيات نفوذاً في العالم؟
شي جين بينغ: نظراً لأن الصينيين يطلقون عليه لقب “قائد الصين الأعظم”، فإن شي جين بينغ من أكثر محبي السيارة الفخمة الوحيدة المصنعة في الصين “هونغ كي”، والتي تستخدم كسيارة المناسبات الحكومية الرسمية. يبلغ سعر هذه السيارة 800 ألف دولار، ويصل وزنها إلى حوالي 7 أطنان، وتعكس ملامحها تاريخ الشرق الأقصى، مما يجعلها السيارة المفضلة لدى أي قائد شيوعي.

بالصور.. ما هي السيارات المفضلة لدى أكثر 5 شخصيات نفوذاً في العالم؟

البابا فرانسيس: قام البابا فرانسيس ببيع سيارته “فيات باندا” العام الماضي، لجمع الأموال للفقراء، في الوقت الذي كان يبني به المراحيض للمشردين على مقربة من كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان.

ورغم أنه تم بيع سيارة البابا القديمة في المزاد بسعر هائل وصل إلى 244 ألف دولار، إلا أنه لم يتم الإفصاح عن سعر السيارة الجديدة إلى الآن. سيارة البابا المخصصة للاستخدام اليومي من نوع “رينو” موديل 1984، كما شوهد في تجمع غير رسمي قرب روما، بسيارة “فورد فوكس” زرقاء من الجيل الثاني، بسعر يزيد على 16 ألف دولار.

GERMANY-POLITICS-PARTY-CDU-MERKEL
آنغيلا ميركل: من المعروف عن المستشارة الألمانية أنها تقوم بالتناوب في ماركات السيارات التي تستخدمها رسمياً، في محاولة منها لإظهار الحياد، ودعم جميع شركات تصنيع السيارات الألمانية. في عام 2012، عُرضت سيارة “فولكس فاغن”، طراز “غولف” 1990، مملوكة لميركل للبيع في مزاد علني، ووصل العرض المقدّم إلى 130 ألف يورو، تمّ إلغاء المزاد لاحقاً عندما تبين أنه لم يكن هناك اهتمام فعلي من المزايدين على السيارة، ثمّ بيعت لأعلى مزايد بسعر 10 آلاف يورو. وصلت ميركل إلى قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل نهاية عام 2013، بسيارتها “أودي A8″، بلوحة تحمل رقم “007”، وهو رقم العميل جيمس بوند، في وقت راجت فيه تقارير عن قيام الاستخبارات الأمريكية بالتجسس عليها.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد