الأربعاء, 21 أبريل 2021

“جويك” راعي رئيسي لمعرض “كوفرتيك”

444
شاركت “منظمة الخليج للاستشارات الصناعية” (جويك) في معرض قطر الدولي لتكنولوجيا تكسية الأرضيات والحوائط “كوفرتيك”، بصفتها الراعي الرسمي الذي افتتح اليوم ويستمر خلال الفترة من 4 – 6 فبراير، في مركز الدوحة للمعارض (دولة قطر).

اقرأ أيضا

وألقى  عبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام للمنظمة كلمة في منتدى شراكة الأعمال “الخليج – أوكرانيا: بناء جسر للأعمال”، الذي أقيم اليوم على هامش المعرض، أكد فيها حرص “جويك” على رعاية معرض قطر الدولي لتكنولوجيا تكسية الأرضيات والحوائط “كوفرتيك”، انطلاقاً من جهودها المتواصلة لإقامة ودعم ورعاية المعارض والفعاليات الدولية المتخصصة التي تعد من أنجح أساليب تطوير الأعمال وتنمية القطاع الصناعي، ونظراً لأهميتها في تطوير القدرات المحلية خصوصاً في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دول المجلس، وتأهيلها للمنافسة في الأسواق العالمية.

وأشار العقيل إلى أن “دولنا الخليجية، ومن بينها دولة قطر، تزخر بالفرص الاستثمارية الواعدة التي تساهم في النهوض بالاقتصاد ودفع عجلة التنمية، لذا فنحن في “جويك” نبذل قصارى جهدنا للعمل على الترويج للاستثمار والتنمية الصناعية في دول مجلس التعاون الخليجي. وفي هذا الإطار تجري الاستعدادات في المنظمة لمنتدى “استثمر في قطر” الذي سيعقد بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة خلال الأشهر القليلة المقبلة، وذلك في سبيل إلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطر، والتي أعدتها المنظمة لتكون بتصرف المستثمرين.

وشدد الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية على “أن الفضاء الاستثماري الرحب في دولة قطر يتيح قيام العديد من المشاريع، ولعل معرض “كوفرتيك” يساهم في وضع حجر الأساس لعدد منها، حيث نأمل أن يكون فرصة لتبادل الخبرات وعقد الصفقات وبناء العلاقات بين الشركات المحلية القطرية والخليجية من جهة وبين الشركات العالمية من جهة أخرى. إذ ستسعى المنظمة لتعزيز روابط العمل بين الشركات الخليجية ونظيراتها الأجنبية المشاركة، حيث ستكون من الفعاليات المصاحبة للمعرض اللقاءات الثنائية التجارية B2B، التي تنظمها “جويك” بين الموردين ومزودي التكنولوجيا والمشترين والمستثمرين والتي نأمل أن توتي ثمارها المرجوة”.

كما تنظم “جويك” خلال فعاليات المعرض لقاءات ثنائية B2B، حيث ستعقد هذه اللقاءات بين مجموعة من الشركات الإيطالية المشاركة في المعرض، وبين شركات قطرية وخليجية بهدف توفير فرص تجاريّة محتملة، من خلال اللقاءات الثنائية التجارية، لتعزيز علاقات العمل المتعددة الأطراف بين الشركات الخليجية ونظيراتها الإيطاليّة. وهدفت المنظمة من خلال هذا الحدث إلى تيسير اللقاءات الثنائيّة بين الموردين ومزودي التكنولوجيا والمشترين والمستثمرين، وذلك بغية المساهمة في إنجاح الحوارات المثمرة التي تولد علاقات ثنائيّة طويلة الأمد، وذلك في مجالات منها الفرص الاستثمارية وانتقال الموردين الدوليين والتكنولوجيات الجديدة والشراكات والمشاريع المشتركة، وسلسلة الإمداد لتعزيز الميزان التجاري.

كما تشاركت “جويك” في فعاليات المعرض من خلال جناحها الذي يتضمن معلومات عن برامجها المتنوعة مثل برنامج المناولة والشراكة الصناعية الخليجية (GSPX)، وبرنامج معلومات السوق الصناعية وبوابته التفاعلية المطورة (IMI Plus)، وبرنامج التدريب وتطوير القدرات (TCD)، وبرنامج الدعم الفني للصناعات الصغيرة والمتوسطة (ITA)، وبرنامج فرص الاستثمار الصناعي (MIOP) وبرنامج الدراسات والسياسات الصناعية(ISP).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد