الثلاثاء, 20 أبريل 2021

النفط يصعد بفعل آمال بأن تيسيرا نقديا في الصين سيحفز الطلب

برنت

اقرأ أيضا

ارتفعت اسعار النفط في التعاملات الاسيوية اليوم الخميس متعافية بعض الشيء من خسائرها الكبيرة التي منيت بها في الجلسة السابقة بعد ان اتخذت الصين خطوات لضخ سيولة جديدة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم لتحفيز النشاط.

وتبقى اسواق النفط متقلبة الى حد كبير مع هبوط الخام الامريكي بنسبة 9 بالمئة يوم الاربعاء في واحدة من أكبر خسائره على الاطلاق بعد ان قطعت مخزونات قياسية مرتفعة من الخام في الولايات المتحدة سلسلة ارتفاعات استمرت اربعة ايام.

وصعدت الاسعار في التعاملات الاسيوية يوم الخميس مدعومة بتفاؤل بأن خفض الاحتياطي الالزامي للبنوك لدى البنك المركزي الصين -وهو الاول في اكثر من عامين- سيحفز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة.

وقفزت الاسهم الصينية باكثر من 2 بالمئة في رد فعل على هذا الاجراء الذي سيفرج عن حوالي 600 مليار يوان (96 مليار دولار) محتفظ بها كأحتياطي بالبنوك الصينية.

وارتفع سعر خام برنت للعقود تسليم مارس اذار 54 سنتا الى 54.70 دولار بحلول الساعة 0410 بتوقيت جرينتش بعد ان انهى الجلسة السابقة منخفضا 3.21 دولار أو 5.5 بالمئة.

وصعدت عقود الخام الامريكي 24 سنتا الى 48.69 دولار لليرميل بعد ان اغلقت يوم الاربعاء على خسائر بلغت حوالي 9 بالمئة في اعقاب بيانات من ادارة معلومات الطاقة أظهرت ان مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 6.3 مليون برميل الاسبوع الماضي -هي رابع زيادة اسبوعية على التوالي- لتصل الى 413.06 مليون برميل وهو مستوى قياسي جديد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد