السبت, 17 أبريل 2021

جنرال موتورز تربح 1.1 مليار دولار خلال الربع الرابع

أعلنت شركة جنرال موتورز منتج السيارات في الولايات المتحدة ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 1.1 مليار دولار متفوقة على توقعات المحللين.

اقرأ أيضا

جاءت أرباح الشركة ربع السنوية بعد عام من عمليات الاستدعاء الواسعة لسياراتها حيث شملت أكثر من 29 مليون سيارة وأهمها استدعاء 2.6 مليون سيارة بسبب خلل في مفتاح الإشعال والذي أدى إلى عدة حوادث أسفرت عن وفاة أكثر من 50 شخصا.

وقالت ماري بارا الرئيسة التنفيذية للشركة الأمريكية إن الأداء القوي خلال الربع الأخير من العام الماضي ساعد في تحقيق نتائج تشغيل جيدة خلال العام ككل، رغم التحديات الكبيرة التي واجهتها الشركة وواجهتها صناعة السيارات ككل.

وبلغت أرباح جنرال موتورز خلال العام الماضي ككل 2.8 مليار دولار مقابل 3.8 مليار دولار خلال العام السابق، في حين سجلت أرباحا للعام الخامس على التوالي. وزادت الإيرادات خلال العام الماضي إلى 155.9 مليار دولار مقابل 155.4 مليار دولار خلال 2013.

وبلغت تكاليف عمليات الاستدعاء العام الماضي حوالي 2.8 مليار دولار قبل حساب الضرائب. يأتي ذلك فيما أعلن صندوق التعويضات الذي أنشأته جنرال موتورز لتعويض ضحايا الحوادث الناتجة عن عيب فني بمفتاح الإشعال في سياراتها دفع تعويضات لأقارب 51 شخصا لقوا حتفهم في حوادث مرتبطة بهذا العيب الفني .

ووافق الصندوق ، بحسب تصريحات كينيث فاينبرج مدير الصندوق الاثنين الماضي ، على دفع تعويضات إلى 70 شخصا آخر أصيبوا بجروح جراء هذا العيب الفني . وقد أنشأت جنرال موتورز ، أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة ، الصندوق أول أغسطس الماضي ورصدت له ما بين 400 مليون و600 مليون دولار لسداد التعويضات لضحايا الحوادث.

وكانت جنرال موتورز قد واجهت اتهامات رسمية بالإهمال الجسيم والتراخي في الإعلان عن وجود عيب فني بمفتاح الإشعال في ملايين من سياراتها مما أدى إلى حوادث عديدة مميتة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد