الإثنين, 12 أبريل 2021

“مؤسسة التقاعد” توقع عقد بناء 76 برجاً سكنياً في جدة بـ 1.9 مليار

5000

اقرأ أيضا

وقع محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن عبدالله الخراشي أمس الأربعاء مع إحدى الشركات الكبرى المتخصصة عقد تشييد وبناء (76) برج سكني وتضم 2556 شقة على أرض المؤسسة العامة للتقاعد في محافظة جدة وذلك بعد صدور الترخيص من الأمانة واعتماد المشروع.

ويأتي توقيع المرحلة الأولى من هذا العقد الذي تبلغ قيمته مليار وثمانمائة وإحدى وستون مليون ريال ومدة تنفيذه ٤٥ شهراً ضمن مشروع المؤسسة السكني في محافظة جدة والذي تبلغ مساحته 2.5 مليون متر مربع ويشتمل على 7350 وحدة سكنية ومستشفى وعدد 4 مراكز صحية وعدد 24 مدرسة و15 مسجد وعدد 18 مبنى مكتبي بالإضافة إلى فندق ومركز تجاري وقاعة للمؤتمرات وعدة قاعات للمناسبات ومركز للشرطة والدفاع المدني.

وقامت المؤسسة بالبدء قبل عام في أعمال البنية التحتية للمشروع، حيث تم انجاز ما نسبته (40%) من أعمال البنية التحتية التي تشمل الطرق والتمديدات والكهرباء والمداخل.

وهذاالمشروع الذي يمثل رافداً مهماً في تعزيز واستثمار حقوق المشتركين في نظام التقاعد سوف يلبي الطلب المتزايد على السكن في محافظ جدة.

ومما تجدر الإشارة إليه أن هذا المشروع السكني سبقه عدة مشاريع سكنية للمؤسسة ومنها مشروع اشبيليا السكني بالرياض ومجمع الراكة السكني بالخبر وكذلك مشروع الحي الدبلوماسي بالرياض ومشروع طريق التخصصي السكني بالرياض، كما تعمل المؤسسة حالياً للبدء في مشروعها السكني في جازان وطريق كورنيش الخبر.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. سليمان المعيوف says:

    شكرًا للتقاعد وإن كان هذ المشروع تأخر عشرة أعوام من تاريخ شراء الارض ولكن كما يقال (ان تأتي متأخرا خير من ان لا تأتي)٠مؤسسة التقاعد هي شبه شركة عامه يملك اسهمها موظفون سابقون برعاية حكوميه وبدعم حكومي ٠اقترح على مؤسستي التقاعد والتأمينات ان يعملا على إيجاد اراضي حكوميه من اراضي الاسكان او الأراضي المستعاده على شكل منح من الدوله لأقامة مثل تلك المشاريع٠من فوائد هذا التوجه هو تقليل الاعتماد على اعانة الحكومه المدفوعة شهريا٠امام المؤسستين فرص البناء على اراضي تملكها جهات حكوميه ك الجامعات والمشافي والقطاع العسكري وسكن عمال المدن الصناعيه تلك الجهات لديها اراضي شبه مطوره وهي تعتني منسوبيها بتأمين سكن معد للأيجار٠دخول المؤسستين هذا النوع من الاستثمار هو مضمون بشكل ممتاز لانه بضمانة الدوله وتدفقه النقدي جيد جدا بالاستقطاع من الرواتب شكرًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد