الأربعاء, 14 أبريل 2021

تريد اقتناء ساعة آبل الذكية .. فكر بهذه الأسباب

Apple Unveils iPhone 6
رغم الكثير من التوقعات والانتظار من محبي شركة “آبل”، إلا أن الشركة بنفسها لا ترغب بأن يعول عشاقها كثيراً على ساعتها الذكية الجديدة، “Apple Watch”.

اقرأ أيضا

إذ يتوقع بأن الشركة ستعرض ساعتها مقابل 349 دولاراً، بالتالي لذا فإن قامت الشركة ببيع ثلاث ملايين منها فقط ستجني الشركة مليار دولار، لكن خبراء التقنية يرون بأن الشركة تحتاج منتجاً جديداً لتعتمد عليه بمبيعاتها إلى جانب منتجاتها من “الآيفون” و”الآيباد”، والشركة تؤيد الكثيرين بالرأي.. إليكم عدداً من الأسباب التي تدعو لعدم التحمس لساعات “آبل” الذكية.. اكتشفوها في معرض الصور أعلاه.

لا تتحمسوا لساعة آبل الذكية.. إليكم الأسباب
سعرها يصل إلى 350 دولار أمريكيهذا هو مبلغ كبير من المال لشراء جهاز يمكنه أن يضيف القليل من الرفاهية، إذ لا تختلف وظائف الساعة عن تلك التي يقدمها هاتف “آيفون”، الفرق هو أنه يمكنك أن تستفيد منها على معصمك.

لا تتحمسوا لساعة آبل الذكية.. إليكم الأسباب
النسخة 2.0 ستكون أفضلإن شراء هاتف آيفون بمبلغ يتراوح حول 200 دولار يمكن أن يعتبر استثماراً لعامين، فأنت بذلك تشتري جهازاً وأنت تعرف بأنه سيستبدل بآخر خلال عامين، وستعمل شركة تقديم خدمات الاتصال على موازاة سعر القديم بالجديد، لكن الوضع سيختلف بالنسبة إلى ساعة الشركة الذكية، فعند شرائها ستعلق في معصمك، وهنالك القليل من الأشخاص سيتطلعون لما يمكن أن تقدمه الشركة كنسخة ثانية لساعتها الذكية.

لا تتحمسوا لساعة آبل الذكية.. إليكم الأسباب
ما هي الصفات الجذابة لهذه الساعة؟ هل سترسل رسومات لأصدقائك لتخبرهم بأنك ترغب بشرب القهوة؟ هل سترغب في تكبير الصورة وتصغيرها على الشاشة الصغيرة لتصل إلى رقم وتتصل به، بينما لديك في جيبك هاتف بشاشة حجمها 5 إنشات؟ وهل ستحتاج لمعرفة نبضات قلبك خلال جلوسك للعمل على مكتبك؟ قد تعود الإجابة على ما سبق وفقاً لدواع شخصية، ولكن قد تجد بأن معظمها سيجيب بـ: “لا”.

لا تتحمسوا لساعة آبل الذكية.. إليكم الأسباب
شحن البطارية الضئيلإذا صحت الشائعات التي تقول إن مدة شحن بطارية ساعة “آبل” الجديدة تبلغ 10 ساعات، فإن ذلك لن يكفي المستخدمين مدة تواجدهم في عملهم والانتقال إلى المنزل، ولن يتيح حجم الساعة الصغير ووظائفها الكبيرة مجالاً أمام الشركة لتكبير سعة البطارية، وهذا هو السبب من وراء توجه شركات التكنولوجيا سابقاً في تحديد وظائف الساعة الذكية بالقليل من المهام المتصلة بهواتفها الذكية.

لا تتحمسوا لساعة آبل الذكية.. إليكم الأسباب
إن الجميع لا يقدر جمالها مثل الرئيس التنفيذي للشركةمدح الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، (الظاهر في الصورة) الشكل والتصميم للساعة الجديدة عندما كشف عنها في مؤتمر للشركة خلال الخريف الماضي، إلا أنه توجد هنالك ساعات أجمل تصميماً مثل ساعة “Moto 360” التي تبدو كساعة، وانتقدت الشركة على التصميم الذي لم تعرف به الشركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد