الجمعة, 16 أبريل 2021

“الغاز والتصنيع” توزع 291 ألف أسطوانة في جدة ..والأزمة تتلاشى تدريجيا

87

اقرأ أيضا

كشف مصدر مسؤول في شركة الغاز والتصنيع الأهلية “غازكو”، إن الشركة وزعت أكثر من 290 ألف أسطوانة غاز في جدة خلال الأيام الأربعة الماضية ورفعت المخزون إلى 15 ألف أسطوانة.

وقال المسؤول إن عدد الشاحنات العاملة في نقل الأسطوانات شهدت تراجعا أمس بعد ضخ كميات كبيرة في المحافظة خلال الأيام الماضية.

ووزعت “الغاز والتصنيع” الخميس أكثر من 77 ألف أسطوانة عبر 136 شاحنة، والأربعاء أكثر من 75 ألف أسطوانة غاز، وفي يوم الثلاثاء أكثر من 70 ألف أسطوانة، ويوم الإثنين أكثر من 69 ألف أسطوانة.

وبلغ إجمالي أسطوانات الغاز الموزعة في تلك الأيام الأربعة أكثر من 291 ألف أسطوانة.

وتستمر الأعمال في “الغاز والتصنيع” على مدار 19 ساعة يوميا، حيث تستمر الأعمال من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثالثة فجرا يوميا.

وقال المسؤول في الشركة إنها رفعت معدلات الإنتاج خلال الفترة الماضية بنحو 25 في المائة مقارنة بالمعدلات الاعتيادية، لضمان توفير كامل الطلبات للسوق وعدم انقطاع الغاز.

ووفقا لـ “الاقتصادية”أضاف أنه تم تسيير 56 شاحنة أمس حتى لحظة إعداد الخبر.

وأعلنت شركة الغاز خلال الأسبوع الماضي استمرار سحب كميات الغاز المخصصة من مصفاة ينبع وفق كميات معتمدة، وهو ما انعكس إيجابيا على مستوى إنتاج وتعبئة الأسطوانات في فرع جدة.

وذكر  أحد موزعي الغاز في جدة فضّل عدم ذكر اسمه، أن أزمة الغاز بدأت تتلاشى تدريجيا، وأن الوضع لم يعد كما كان سابقا من عدم توافر معروض يوازي كمية الطلب.

وأضاف الموزع أن وزارة التجارة والصناعة شددت على الموزعين عدم رفع سعر الغاز وتنظيم بيعه بطرق نظامية تمنع انتشار سوق سوداء يستفيد منها ضعاف النفوس.

وقال “إلى مغرب الجمعة لا يزال الغاز متوافرا في المحال، ومن الممكن أن ينفد قبل آذان العشاء، وطوابير الزحام لم تعد كالسابق، وتشديدنا على صرف أسطوانة واحدة لكل شخص لا يزال مستمرا”.

وأضاف الموزع “أتوقع أن المشكلة انحلت نهائياً، وإذا لم يطرأ أي أمر جديد وبتكاتف الجهود فستنتهي هذه الأزمة بإذن الله”.

وأغلقت وزارة التجارة والصناعة أمس الأول محلا لبيع الغاز في جدة لم يلتزم بالأسعار المحددة، ورفع سعر الأسطوانة إلى 70 ريالا استغلالا لأزمة نقص الكميات القائمة في المحافظة حاليا.

ودعت الوزارة على إثر إغلاق المحل إلى الإبلاغ عن أي موزع أو نقطة توزيع تبيع أسطوانات الغاز أعلى من السعر المحدد، وذكر المصدر أن ضبط المحل المخالف تم بعد بلاغ من مواطن.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. سليمان المعيوف says:

    ولكن لماذ من الأصل توجد الازمه وما هو دور الجهات ذات العلاقة ش الغاز ارامكو وزارة التجاره لجنة النقل في الغرف التجاريه وأين التنسيق والمتابعة ٠الأزمات تحدث وسوف تحدث وهذا امر طبيعي لا يمكن التنبوء به ولكن هناك خطط جاهزه للعمل بها دون ان يكون هناك بلبلة في أوساط المستهلكين تستغله النفوس الضعيفه وتجار الأزمات لتحقيق مكاسب ماليه٠وموفقيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد