الخميس, 15 أبريل 2021

“وول ستريت”: قطاع النفط الأمريكي سيفقد 20 ألف وظيفة خلال الربع الأول

نفط

اقرأ أيضا

كشف تقرير حديث بصحيفة (وول ستريت جورنال) أن فقدان الوظائف بدأ يضرب قطاع صناعة النفط بالولايات المتحدة، وأشار التقرير الى أن قطاع التعدين فقد 3000 وظيفة في يناير الماضي، وقت تشير تقديرات إلى ان الرقم سيتضاعف وصولا الى فقدان 20 ألف وظيفة خلال الربع الأول من العام الجاري. ويعتبر القطاع الوحيد بالولايات المتحدة الذي خفض رواتب العاملين خلال الشهر الماضي – بحسب التقرير.

ونبه التقرير إلى أن من بين أولئك الذين يعملون في استخراج النفط والغاز بصورة مباشرة فإن فرص العمل انخفضت بحوالي 1900 الأمر الذي اعتبرت الصحيفة الدولية أنه انعكاس لفترة الركود التي ضربت إنتاج النفط مؤخرا، الا أن (وول ستريت) تري أن صناعة النفط أظهرت مرونة فائقة مقارنة بالإنهيار الذي حل بأسعار النفط.

وتري (وول ستريت) أن الأسوأ قادم فقد نقلت عن الاقتصادي الأمريكي البارز بركلين دواير بمصرف بي.ان.بي باريبا قوله أن حقول النفط الرئيسية قد أعلنت خفضا في وظائفها قد يصل الى (20) ألف وظيفة في الربع الأول من العام الحالي، مضيفا أن العمالة بقطاع النفط تعتبر قليلة بالنسبة الى قطاع التوظيف بالولايات المتحدة، ويمثل حوالي 0.7 % من إجمالي العمالة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد