الأحد, 11 أبريل 2021

“كيان” تتوصل لاتفاق مع وزارة البترول و “سابك” لتعزيز أداءها المالي

كيان لوغو
توصلت شركة كيان السعودية يوم الخميس الماضي إلى اتفاقية مع كل من وزارة البترول والثروة المعدنية والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) لتعزيز أعمالها وأدائها المالي.

اقرأ أيضا

وشملت الاتفاقية تخصيص كمية إضافية من غاز الإيثان بمقدار (10) ملايين قدم مكعب قياسي يومياً أعتباراً من 1 يوليو 2015 م. وذلك وفق الشروط والأحكام الواردة في خطاب زيادة التخصيص والتي من ضمنها أن تلتزم شركة كيان السعودية بتنفيذ مشروع فك الاختناقات (Debottlenecking) لزيادة الطاقة الإنتاجية للإيثيلين بما لا يقل عن (93) الف طن في السنة وأوكسيد الايثيلين النقي لاستيعاب ما لا يقل عن (61) ألف طن في السنة على أن يتم تشغيل المشروع في موعد أقصاه الربع الثاني من عام 2017م. كما ستقوم كيان السعودية بالاستفادة من غاز الإيثان من تاريخه على حساب تخفيض غاز البيوتان وتحويله للايثيلين لحين الانتهاء من المشاريع.

كما شملت الاتفاقية أن يتم خفض رسوم التسويق من قبل شركة سابك بمقدار الثلث اعتبارا من 1 يوليو2015م.

صرح بذلك المهندس / عمر بن عبدالله العمودي رئيس مجلس الإدارة مشيراً إلى انه من المرجح أن يكون لهذا الاتفاق أثر إيجابي على نتائج الشركة المالية بواقع 280 مليون ريال في هذا العام و (600) مليون ريال سنوياً عند اكتمال المشاريع طبقاً للتوقعات الحالية للأسعار ومستويات الانتاج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد