الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“الإسكان” توزع 6 آلاف قطعة و385 منزلا في 4 مدن .. خلال فبراير

الضويحي

اقرأ أيضا

كشفت مصادر أن وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي سيقوم خلال فبراير الجاري بتسليم منتجات وزارته للمستحقين والمستحقات بحسب آلية التوزيع، في عدد من مناطق ومدن ومحافظات المملكة.

وبحسب المصادر فإن الوزير ستكون بدايته من خلال هذا الشهر في مدينة الرياض، حيث سيتم توزيع أكثر من 4 آلاف قطعة أرض إلى جانب قرض بقيمة 500 ألف ريال في المشروع الواقع شمال غربي مطار الملك خالد الدولي في العاصمة، وستكون الرياض المحطة الأولى لبرنامج أرض وقرض الذي استحدثته الوزارة.

ووفقا لـ “الوطن”أوضحت المصادر أن تسلم المستحقين للإسكان في العاصمة سيكون من خلال إرسال رسائل نصية على هواتفهم النقالة تفيّد بأحقيتهم في تسلم الأرض والقرض وينتظر أن يتم إرسال الرسائل خلال الأسبوع المقبل كما تشير المصادر نفسها، وكانت الوزارة قامت بتجهيز الموقع ليكون مناسبا لتدشين المباني وإمداد الأراضي بالبنية التحتية.

وبعد الفراغ من العاصمة سيتوجه وزير الإسكان الضويحي إلى محافظة الخرج من أجل تسليم المستفيدين 2543 أرض وقرض بـ500 ألف ريال بعد أن تمت تجهيز المخطط للمستفيدين وبات مناسبا لإقامة المساكن، حيث تشمل مشاريع الوزارة في منطقة الرياض 22 مدينة ومحافظة ما بين وحدات سكنية وأرض وقرض إلى جانب الشقق السكنية، وتضم كل من الرياض والدرعية والخرج والمجمعة والقويعية ووادي الدواسر والأفلاج والزلفي وشقراء وحوطة بني تميم وعفيف والسليل وضرماء والمزاحمية ورماح وثادق وحريملاء والحريق والغاط إلى جانب مرات.

وتتضمن رحلة الوزير هذا الشهر التوجه إلى المنطقة الشرقية من أجل تسليم المستفيدين للسكن وحداتهم السكنية التي تقارب من 245 وحدة سكنية في محافظة الخبر وتبلغ مساحتها 500 متر مربع.

وقبل ذلك ينتظر الوزير الضويحي تحديد الموعد المناسب من أجل توزيع المساكن على المستفيدين والمستفيدات في محافظة خيبر وتبلغ 140 وحدة سكنية باتت جاهزة لتسليمها للمواطنين بحسب المصادر القريبة من الوزارة.
إلى ذلك، كشف مختصون أن توزيع الوزارة للمساكن والأراضي والقروض إلى جانب الشقق السكنية على المستفيدين سيسهم في خفض أسعار العقار التي ارتفعت بشكل لافت في الأعوام الأخيرة، مشددين على أن الكثير من المواطنين عزفوا عن شراء العقار من أراض ومساكن في الوقت الراهن ويترقبون مشاهدة مشاريع الوزارة على أرض الواقع.

يذكر أن وزارة الإسكان بدأت بتوزيع منتجاتها من خلال منطقة جازان بتسليم مواطنين مساكن في محافظة أحد المسارحة تلاه توزيع مساكن مماثلة في بريدة.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. محمد العلي says:

    يامعالي وزير الاسكان هناك أسماء منحت أرض وقرض أزواجهم أو والديهم يملكون الملايين والمليارات، بل أن بعضهم من عائلة واحدة .. نرجو التدقيق قبل أن تكون فضيحة مزلزلة لجهودكم وأمانتكم التي لا أحد يشك بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد