الجمعة, 16 أبريل 2021

“أرامكو” تسحب 64.2% من إجمالي مساحة أرض مشروع إسكان الرياض

ارامكو لوغو

اقرأ أيضا

تلقت وزارة الإسكان ضربة موجعة بعد سحب شركة أرامكو السعودية ما نسبته 64.2% من إجمالي مساحة أرض مشروع إسكان الرياض المجاور لمطار الملك خالد الدولي، والذي تعتزم الوزارة توزيع النسبة المتبقية من أرض المشروع على المواطنين المستحقين لها خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ما أكده مصدر مطلع.

وأوضح المصدر أن شركة أرامكو سحبت 3600 قطعة أرض من مشروع إسكان الرياض الذي كان يحوي 5600 قطعة أرض كل قطعة منها مساحتها 500 متر مربع، بسبب مرور خط أنبوب غاز بالقرب من المشروع.

ووفقا لـ »مكة»أشار إلى أن الوزارة تعرضت إلى إحباط لكونها أوشكت على الانتهاء من تطوير كافة أراضي المشروع وتوزيعها على المواطنين المستحقين لها، وأن الوزارة سبق أن نالت الضوء الأخضر من وزارة الشؤون البلدية والقروية بقابلية البناء على كافة أراضي المشروع لكون خط أنبوب الغاز يبعد مسافة 500 متر عن المشروع.

وطبقا للمصدر، فقد رفضت شركة أرامكو كافة المحاولات التي قامت بها الإسكان للحصول على الأراضي المسحوبة، إذ شددت الشركة على ضرورة أن يبعد مشروع الإسكان مسافة لا تقل عن عدة كيلو مترات عن خط أنبوب الغاز.

وبيّن أن عدد المتقدمين المستحقين للبرامج السكنية في مدينة الرياض الذين قبلتهم الوزارة يفوق 128 ألف مستحق، وأن إجمالي الأراضي في مشروع إسكان الرياض الذي ستوزعه الوزارة لا يكفي لتلك الأعداد، لكون الوزارة لا تملك أي مشروع في الرياض تحت التنفيذ غير المشروع المجاور للمطار.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. alonasme says:

    طبيعي أن يحصل هذا وذلك للصالح العام والسؤال هو :
    لماذا لا تتبع الإسكان وغيرها من الوزارات والقطاعات الحكوميه الإجراءات المطبقه على تسجيل الأراضي وهي إجراءات معروفه ويتم تطبيقها على المواطن ؟. أم أن هذا تخبط وجهل بالإجراءات ؟. حيث أن من إجراءات التسجيل أخذ موافقة الدوائر الحكوميه بالاضافه الى أرامكو والتي لم تؤخذ موافقتها والله أعلم. إذن الخطأ مسؤولية وزارة الإسكان وآن الأوان تفكر بطريقه سليمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد