الأحد, 18 أبريل 2021

جارمكو توقع مذكرة تفاهم مع الصناعات المعدنية

9

اقرأ أيضا

أعلنت شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو)-ومقرها البحرين – اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الصناعات المعدنية ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة – دبي وهي الشركة القابضة لشركات سيف الغرير للألمنيوم والمعادن.

ووفقا لمذكرة التفاهم بين الشركتين، سوف تعمل شركة جارمكو وشركة الصناعات المعدنية جنبا إلى جنب في مختلف المجالات، أهمها الوظائف التشغيلية والتقنية، ومركز الخدمات والمخازن، بغية تحديد آفاق وأوجه المنفعة المتبادلة. وتحقيقا لهذه الخطة سيلتقي كبار ممثلي الشركتين من التخصصات التشغيلية والتقنية قريبا في مملكة البحرين لتقييم الفرص ووضع خطة لتنفيذ مذكرة التفاهم.

من جانبه علق محمود الصوفي رئيس مجلس إدارة جارمكو: ” يسرنا التعاون مع شركة الصناعات المعدنية في هذا الاتفاق المهم، والذي سيشهد تحالف اثنين من أكبر المصانع التكميلية للألمنيوم في الشرق الأوسط في عدد من المجالات الرئيسية. ونحن نهدف من خلال العمل جنبا إلى جنب وبشكل وثيق إلى تحديد وتقييم الفرص المتاحة لزيادة الكفاءة التشغيلية والتقنية، والتي بدورها ستساعد في تعزيز مكانة الشركتين وإضافة قيمة أكبر لزبائننا في الاسواق المجاورة في الشرق الأوسط وحول العالم.

كما أضاف ماجد الغرير، رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات المعدنية معلقاً: ” نحن حريصون على البدء في تنفيذ مذكرة التفاهم مع جارمكو، ونتوقع أن تؤدي جهودنا المشتركة إلى سلسلة من التحسينات على المستويين التشغيلي والتقني، إضافة إلى صنع القيمة وتبادل الخبرات في جميع المجالات ذات الأهمية المشتركة. إذ يعتبر التعاون وتبادل المعلومات والموارد أمرًا بالغ الأهمية في ظل ظروف السوق الصعبة اليوم، ونحن واثقون من أن عملنا معا سوف يؤدي إلى المنفعة المتبادلة للشركتين ولجميع عملائنا “.

وتعد جارمكو واحدة من أكبر منشآت ومرافق صناعات الألمنيوم المتكاملة فى الشرق الأوسط، ومصدّرا عالميا لمنتجات الألمنيوم المسطحة المدرفلة، ولها شركات تابعة ومرتبطة بها تغطي منطقة الشرق الأوسط وآسيا والشرق الأقصى وأستراليا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. ويبلغ عدد موظفي الشركة أكثر من 900 شخص وتبلغ عائداتها السنوية ما يزيد عن 450 مليون دولار أمريكي.

تأسست جارمكو في عام 1981 من قبل حكومات البحرين والعراق والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية. أما المساهمين في شركة جارمكو فهم شركة ممتلكات البحرين القابضة، مملكة البحرين بنسبة 37.29% تليها شركة سابك، المملكة العربية السعودية بنسبة 30.40% ثم بنك الكويت الصناعي، دولة الكويت بنسبة 16.98% ثم مؤسسة الخليج للإستثمار، دولة الكويت بنسبة 5.90% ثم حكومة جمهورية العراق بنسبة 4.71% ثم حكومة سلطنة عمان وقطر القابضة بنسبة 2.36%.

وبالمثل هي شركة الصناعات المعدنية، فهي المورد العالمي التي تركز بشكل كبير على قطاع سحب الألمنيوم وتوفير حلول الألمنيوم في أسواق البناء، والصناعة والسيارات من خلال أنشطتها التشغيلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتوزيع من خلال مراكز المبيعات في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد