الإثنين, 17 مايو 2021

مصرف إبدار يوزع أرباحًا على المستثمرين في الشركة الاستثمارية لتأجير الطائرات

6

اقرأ أيضا

أعلن مصرف إبدار – وهو مؤسسة مالية استثمارية إسلامية تتخذ من البحرين مقرا لها – عن نجاحه في توزيع عائدات نقدية على المستثمرين في الشركة الاستثمارية لتأجير الطائرات بنسبة 10 بالمئة وذلك عن العام 2014.

وقال باسل الحاج عيسى، الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار، إن العوائد الربحية للشركة الاستثمارية لتأجير الطائرات تعكس قدرة مصرف إبدار على تحقيق أهدافه من حيث الأداء المتميز وتقديم قيمة مضافة لعملائه بالرغم من الظروف والتحديات التي تشهدها الأسواق في الوقت الراهن.

وتم هيكلة هذا الاستثمار في عام 2011 على أساس صفقة مع شركة طيران الإمارات، والتي تعد من أكبر شركات الطيران في العالم، وتشمل شراء وإعادة تأجير طائرة بوينغ 777-200ER. وقد تم إبرام هذه الصفقة بالمشاركة مع شركة “نوفاس أفياشن”Novus Aviation وشركة “موزون المحدودة” Muzun Partner Ltd، في حين تم تأمين التمويل من قبل بنك DVB – فرع لندن – أحد أكبر البنوك الممولة لقطاع المواصلات في العالم. فيما عُينت شركة “ترورز وهاملينز” Trowers & Hamlins كمستشار قانوني للصفقة، وقامت شركة “أفيتاس” بعمل التقييمات والدراسات اللازمة على الطائرة.

وشدد الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار على استمرارية هذا الاستثمار في تحقيق عوائد جيدة للمصرف وشركائه من المستثمرين، مؤكدا أن مصرف إبدار مدرك لأهمية قطاع الطيران كصناعة واعدة ذات إمكانيات وفرص كثيرة وعوائد إيجابية وقدرة على تحقيق المزيد من النمو وبالتالي لابد من الاستفادة من هذا التنامي.

وأشار السيد الحاج عيسى إلى اهتمام ومواصلة مصرف إبدار بالبحث عن فرص استثمارية في قطاع الطيران، بالإضافة الى القطاعات الأخرى والتي ستمكن المصرف من الاستحواذ على أصول مدرة للدخل، فضلا عن أنها توفر فرص استثمارية على المدى المتوسط إلى الطويل.

وتعد هذه الصفقة الأولى بالنسبة لمصرف إبدار في مجال تأجير الطائرات، وقد تلتها صفقة ثانية كان قد أعلن عنها مصرف إبدار في نهاية العام 2014 بالمشاركة مع شركة “بالما” والتي تتخذ من دبي مقرا لها، حيث اشترى أربع طائرات جديدة من نوع “بومبراديير” طراز Q400 وقام بتأجيرها على الخطوط الجوية الأثيوبية من خلال اتفاقية مدتها 12عاما. كما شارك المصرف في برنامج تمويل مشترك قيمته خمسة ملايين دولار لشركة طيران الخليج في عام 2009 وقد تم سداد المبلغ بالكامل.

وأكد الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار على اهتمام المصرف بالفرص الاستثمارية المبتكرة والصفقات ذات الطابع الخاص التي تسمح له ولشركائه في الأعمال تحقيق نمو فائق، منوها إلى وجود العديد من الفرص الواعدة التي يطمح “إبدار” لتنفيذها في مختلف القطاعات التي يتمتع فيها بالخبرة والدراية لتحقيق عوائد قوية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد