الثلاثاء, 13 أبريل 2021

9 مواصفات لشيفروليه كورفيت “Z06”

20

اقرأ أيضا

أعلن عن سيارة شيفروليه (كورفيت زد06- Corvette Z06) 2015، بأفضل معايير القرن الـ21 فيما يخص السيارات الرياضية. ويلاحظ أن إمكانات هذه المركبة مذهلة وغير مألوفة؛ إذ إن دمج القدرات الخارقة للمركبات مع خصائص الرفاهية والتكنولوجيا، لا يتوافر إلا في سيارة يبلغ سعرها أكثر من 200 ألف دولار. لكن بأقل من نصف هذا السعر، توفر “كورفيت زد06” 2015، أداء لا مثيل له في عالم السيارات العصرية.

وقد رفعت شركة شيفروليه من مستوى قدرات وإمكانات هذا النوع من سياراتها إلى حد كبير، مما زاد من الإقبال عليها؛ وضاعف عدد زوار صفحات كورفيت على الإنترنت خلال العامين الماضيين. لكن، ما الخصائص التي جعلت من مركبة “كورفيت زد06” موضعاً للاهتمام في سوق السيارات الرياضية؟
1. محرك 8 سلندر وهو أعجوبة هندسية: تحتوي كورفيت على محرك سعته 6.2 لتر، بقوة 650 حصاناً وعزم دوران قدره 650 رطلاً/قدم. بالإضافة إلى الوزن الإجمالي البالغ 3.524 رطلاً، وأثره على السرعة الابتدائية للمركبة، وهي من صفر إلى 60 ميلاً خلال 2.95 ثانية أو 3.2 ثانية، وفقاً لخيار علبة التروس. كما أنها تقطع ربع ميل خلال 10.95 ثانية أو 11.2 ثانية، بسرعة تبلغ 127 ميلاً/ساعة.
2. علبة سرعات أوتوماتيكية بـ8 سرعات: طورت شركة (جنرال موتورز-General Motors) ناقل السرعات في مصانعها، وهو ينتقل بين السرعات بشكل أسرع مما لدى سيارة بورش. كما أنه أخف من ناقل السرعات السابق. وتسير “كورفيت زد06” 13 ميلاً/غالون في الطرق الداخلية، و29 ميلاً/غالون في الطرق الخارجية.

3. أفضل التعديلات: هيكل السيارة المصنوع من الألمنيوم أكثر صلابة بنسبة 20% من هيكل الجيل السابق. وللمرة الأولى منذ عام 1963، تتوافر نسخة من هذه المركبة بسقف متحرك، مما يعكس مستوى التقدم في التصنيع لابتكار إطار صلب ومناسب بسقف مفتوح. ويتميز بإمكانية فتحه عن بعد باستخدام المفتاح أو أثناء القيادة بسرعة تصل إلى 30 ميلاً/ساعة. كما أضافت جنرال موتورز نظام تحكم مغناطيسي انتقائي للجيل الـ3 من سيارة “كورفيت زد06″، وهو أحد أنظمة التعليق الأكثر تقدماً في العالم.
4.إطارات سباق: صممت شركة (ميشلين-Michelin) نوعين من الإطارات لسيارة “كورفيت زد06” 2015: حجم العجلات الأمامية (285/30 زد آر 19) والخلفية (335/25 زد آر20.) وتتصف هذه الإطارات بالقدرة على مواجهة عوامل الزمن، ومقاومة للانزلاق وذات احتكاك أقل.
5.تعديلات الهيكل: إطارات السيارة الأمامية أوسع بمقدار 2.2 إنش والخلفية بمقدار 3.15 إنش. وقد أضافت حزمة ألياف الكربون فاصلاً أمامياً و(جناح خلفي-Spoiler) للتثبيت عند السرعات العالية. كما يتوافر في السيارة فتحات تبريد محسنة.
6.نظام مساعدة السائق: أضيف للسيارة مجموعة مسننات تفاضلية محدودة الانزلاق، لتعزيز ثبات الإطارات الخلفية، كما يتوافر فيها نظام إدارة الجر، ونظام تحكم بزيادة تسارع السيارة يعمل عند الانطلاق. ويمكن إطفاء نظام المساعدة في أي وقت.
7.مسجل بيانات الأداء: ويمزج بين كاميرا عالية الوضوح مثبتة في الأمام وتكنولوجيا تحديد المواقع العالمي، وبيانات القياس عن بعد لتسجيل السرعة ودوران المحرك لكل دقيقة، وموقع صمام الاختناق وجهد المكابح، وغيرها من عوامل الأداء.
8. الحجرة: أضيف للسيارة عجلة قيادة مسطحة القاع، ومقاعد رياضية مثبتة على هياكل من المغنيسيوم. أما الألمنيوم وألياف الكربون والجلود ناعمة الملمس، فهي إما مثبتة بالسيارة أو اختيارية وتغطي كل أسطح الحجرة الداخلية تقريباً.
9.صفات مخصصة: تأتي الحجرة الداخلية بـ5 ألوان مختلفة، بينما الهيكل الخارجي بـ10 ألوان و4 تصاميم مختلفة للإطارات. وتحتوي السيارة أيضاً على نظام ملاحة ومقاعد مدفأة، وتحتوي على تهوية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد