السبت, 17 أبريل 2021

الرئيس التنفيذي المكلف لـ”موبايلي”: تفويضي مستمر حتى نهاية مارس

سيركان اوكاندان

اقرأ أيضا

كشف سيركان اوكاندان القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد الاتصالات “موبايلي” إنه مفوض بإدارة الشركة حتى نهاية مارس، وان مجلس إدارة والمساهمين سيقررون الخطوة التالية للشركة في ذلك الحين.

وعين اوكاندان نائبا للرئيس التنفيذي لموبايلي في اكتوبر الماضي قبل اسابيع من اعلان صادم لتعديل أرباح موبايلي خفض أرباحها لعام 2013 والنصف الأول من عام 2014 بواقع 1.43 مليار ريال (381 مليون دولار) بسبب خطأ محاسبي وأدى ذلك في النهاية لوقف الرئيس التنفيذي خالد الكاف عن العمل.

وتولى اوكاندان والذي شغل من قبل منصب المدير المالي التنفيذي في اتصالات الإمارات اكبر مساهم في موبايلي- مسؤوليات الرئيس التنفيذي في اواخر نوفمبر، حسبما تناولته “رويترز”.

وقال اوكاندان “سيستمر تفويضي حتى نهاية مارس وبعد هذا التاريخ سيقرر مجلس الادارة والمساهمون المسار المستقبلي.”

واعلنت موبايلي هبوط أرباح الربع الثالث 71 بالمئة وفي الشهر الماضي فاجأت السوق بالاعلان عن خسائر 2.28 مليار ريال في الربع الاخير من العام الماضي.

وفي مايو أيار الماضي سجل سعر سهم موبايلي أعلى مستوى في ثمانية أعوام عند 98.25 ريال ولكنه أغلق أمس على 38.40 ريال مع تقليص المحللين قيم السهم وتبدد ثقة المستثمرين.

وقال اوكاندان “تركز جميع الشركات المنافسة على رفع الكفاءة وتفعل موبايلي نفس الشيء وستواصل ذلك في المستقبل.”

وتابع “نركز على كيفية تحسين هيكل التكلفة ليس فقط من خلال رفع الكفاءة بل من خلال الابتكار. نحن على ثقة بأن المساهمين سيحصلون على نتائج أفضل في الفصول المقبلة.”

وتمتلك اتصالات -أكبر شركة اتصالات في الإمارات من حيث عدد المشتركين كما أنها أكبر شركة مدرجة من حيث القيم السوقية- حصة 27.5 بالمئة في موبايلي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد