الأربعاء, 14 أبريل 2021

“سيتي جروب” بتشاؤم: أسعار النفط إلى 20 دولار .. و”أوبك” ستنهار

نفط

اقرأ أيضا

 

قالت شركة “سيتي جروب” أن الإرتفاع الأخير في سعر النفط “إرتفاع وهمي”، وأن النفط في طريقه الي (20) دولار للبرميل في الوقت القريب وأنها ربما تكون نهاية أوبك، وخفضت شركة الخدمات المالية الأمريكية – وفقا لموقع (بلومبيرج) الإخباري في تقريرها اليوم توقعاتها لسعر الخام.

وقال رئيس قسم أبحاث السلع في بنك “سيتي جروب” إدوارد مورس أنه على الرغم من خفض الإنفاق العالمي الذي دفع الي إرتفاع أسعار النفط في الأسابيع الأخيرة، فإن إنتاج النفط في الولايات المتحدة لا يزال مرتفعا، مشيرا الى أن روسيا والبرازيل تنتجان النفط في مستويات قياسية، في حين أن السعودية والعراق وإيران تقاتل للحفاظ على حصتها في أسواق النفط، فضلا عن أن السوق به فائضا في العرض.

وقال مورس انه من المستبعد جدا بالنسبة للدول المصدرة للنفط “أوبك” العودة الي سابق عهدها وقد تنهار، لافتا الى أنه على خلاف توقعات المحللين خلال أزمات “أوبك” السابقة فإن هذه المرة ستكون مختلفة.

وخفضت سيتي قروب توقعاتها لأسعار النفط خلال العام الحالي، مشيرة الى أن أسعار النفط لن تكون مستقرة وستتراوح بين (45 – 55) دولار للبرميل – الأمر – الذي سيؤدي الي سحب الإستثمارات من النفط، مضيفة الي أن النفط سينتعش في الربع الأخير من العام الحالي ويصل الى مستوي 75 دولار للبرميل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد