الخميس, 22 أبريل 2021

خالد الفيصل يعتذر لرئيس الأمن في شركة الغاز ويشكره على أداء عمله

88

اقرأ أيضا

قدم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، شكره واعتذاره لرئيس الأمن في شركة الغاز الوطنية صالح الزهراني، الذي أُوقف في مقر شرطة جدة لمدة يوم كامل، بسبب رفضه دخول لجنة مشكلة من عدة جهات رسمية، إلى منطقة داخل الشركة، إلا بعد ارتداء زي خاص لدواعي السلامة.

وقال الأمير خالد الفصيل، مخاطباً الزهراني خلال استقباله له: «أعتذر لك باسمي واسم مسؤولي المنطقة وأشكرك على أداء عملك».

وروى الزهراني تفاصيل القصة قائلاً إن «لجنة مشكلة من محافظة جدة، ومكتب العمل، طلب أعضاؤها الدخول إلى مقر الشركة، وتحديدا إلى خطوط الإنتاج التي لا يسمح بالدخول فيها إلا بعد ارتداء زي مخصص لمثل هذه المواقع، فما كان مني إلا أن منعتهم كونهم غير متقيدين بالزي الرسمي الذي يخولهم بدخول الموقع».

وأضاف «في اليوم التالي، طلب مني مركز الشرطة الحضور، وفور وصولي أودعت التوقيف مدة 24 ساعة، ثم أحيلت أوراقي إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وبعد التحقيق معي أفرج عني كوني غير مخطئ».

وأضاف «كنت قد عقدت العزم على تقديم استقالتي نظير ما تعرضت له، إلا أن استقبال الأمير خالد الفيصل لي، جعلني أعدل عن الأمر»، مبينا أنه «بعد لقاء أمير المنطقة عادت لي معنويات عالية، لا سيما أن الأمير خالد أنصفني وأعاد لي اعتباري».

وقدم الزهراني شكره لأمير مكة. وقال: «موقفه غير مستغرب، ويؤكد حرصه على انضباطية العمل واتباع الأسس السليمة فيه».

وجدد الأمير خالد الفيصل تأكيده على أن تكون مكة المكرمة أجمل المدن في العالم، مؤكدا أن مكة ثم مكة ثم مكة على قائمة أولوياته. ووجه الأمير خالد خلال لقائه أمس الأول في ديوان الإمارة، أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، بأهمية الانتهاء من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعمار مكة المكرمة الذي بدأ قبل 4 أعوام في المدة الزمنية المحددة بستة أعوام. وشدد على أهمية تقديم خطة متكاملة لمشروع تطوير العاصمة المقدسة، منوها إلى ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المعد سلفا لتنفيذ المشاريع الحالية مع الأخذ في الاعتبار تسريع وتيرة العمل دون الإخلال بالجودة.

وخلال اللقاء، استعرض أمين العاصمة المقدسة بحضور المساعدين والوكلاء، والرئيس التنفيذي لشركة البلد الأمين الدكتور عبدالله سراج الدين، تقارير مفصلة عن المشاريع الجاري تنفيذها في مكة المكرمة، ومن بينها مشروع الملك عبدالله لإعمار مكة، ومشروع النقل العام للقطار والحافلات، ومشاريع تطوير العشوائيات، والضاحية الغربية والبوابة، كذلك مشروع تطوير الشراشف والدائري الرابع وما تحتضنه العاصمة المقدسة من مشاريع أخرى.
وقدم أمين العاصمة المقدسة نبذة عن مشاريع إنشاء جسور لحل مشكلة الاختناقات المرورية، كما استعرض خطط الأمانة للنظافة التي تم فيها التعاقد مع 5 شركات جديدة مهمتها نظافة مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وفي شأن متصل، استعرض الأمير خالد الفيصل مع أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج مشاريع المحافظة، وما نفذته اللجنة العليا لتطوير الطائف من أعمال خلال الفترة الماضية، إضافة إلى الخطط والأعمال التي تعتزم اللجنة تنفيذها خلال الفترة المقبلة. وقدم المهندس المخرج عرضاً كاملاً عن المشاريع الجاري تنفيذها ومواعيد الانتهاء منها، إضافة إلى الخطط المستقبلية لمشاريع الطائف.

ومن جهه أخرى، التقى الأمير خالد الفيصل في مكتبه في جدة أمس أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس الذي قدم لسموه نبذة عن مشاريع المحافظة الجاري تنفيذها، وفي مقدمتها مشاريع الطرق والأنفاق والجسور الرامية لحل مشكلة الاختناقات المرورية، كذلك ما تم في مشروع تطوير الواجهة البحرية وغيرها من مشاريع التنمية في المحافظة.
وفي نهاية اللقاء وجه الأمير خالد الفيصل بتقديم برنامج زمني مجدول يحدد نسبة الإنجاز في المشاريع وموعد الانتهاء منها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد