الجمعة, 23 أبريل 2021

عائدات “لينوفو” تقفز بعد استحواذها على موتورولا

 

اقرأ أيضا

أفادت شركة (لينوفو-Lenovo) لتصنيع الهواتف النقالة والحواسيب في تقريرها ربع السنوي، أن صافي أرباحها تناقص بمقدار أقل مما كان متوقعاً بنسبة 5%، ليصل إلى 253 مليون دولار حتى ديسمبرالماضي.

ويبدو أن هذا الانخفاض مرتبط بشكل ما باستحواذ الشركة على (سيستم إكس-System x) التابعة لـ(آي بي إم-IBM) وموتورولا خلال العام الماضي. بينما ارتفعت عائدات “لينوفو” بنسبة 31% لتصل إلى 14.1 مليار دولار خلال هذه الفترة، مما ساعد على رفع أسهمها بنسبة تصل إلى 7% خلال التداول المبكر للأسهم في هونغ كونغ مؤخراً.

ووفقاً لتقرير أصدرته شركة البحث (كاناليز-Canalys)، تمكنت “لينوفو” من توسعة أعمالها خارج الصين لمنافسة شركة (شاومي- Xiaomi) وشركة أبل التي حلت محل المنافس المحلي “شاومي” لتصبح الرقم 1 في سوق الهواتف الذكية في الصين، خلال الأشهر الـ3 الماضية. وصرحت الشركة بأن بر الصين الرئيس شكل 29% فقط من مجموع إيراداتها في الربع الأخير من عام 2014، في حين ارتفعت مبيعاتها محلياً بنسبة 1% فقط عن العام الماضي، بواقع 4 مليارات دولار. وعلى وجه العموم، ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية من “لينوفو” وموتورولا مجتمعتين بنسبة 78% لتصل إلى 24.7 مليون وحدة.

كما أفاد التقرير ربع السنوي، “أن الشركة قد صقلت استراتيجيتها المتعلقة بعلامتها التجارية الخاصة بالهواتف الذكية، وركزت على الموازنة بين النمو والربحية في خضم المنافسة الشديدة في الصين”.

وأضاف التقرير: “تؤمن المجموعة بأن الصين لا تزال سوقاً مهمة، وأنها ستستمر في توسعة أعمالها عبر طرق عدة لدخول هذه السوق، والتي تتضمن المبيعات الإلكترونية، وتوسعة نطاق منتجاتها وجعلها مميزة، وهذا مع دخول موتورولا إلى الصين مرة أخرى.” بالإضافة إلى أن أسهم “لينوفو” المتداولة في هونغ كونغ، قد ارتفعت قيمتها بأكثر من 10% في العام الماضي. كما صُنِّف رئيس مجلس إدارة الشركة يانغ يوانكينغ، في المركز 179 ضمن قائمة فوربس لأثرياء الصين خلال العام الماضي، بثروة بلغت 1.2 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد