الأحد, 11 أبريل 2021

“العمل” تسحب الرخصة نهائيا من شركات استقدام مخالفة لـ”مساند”

كشف مصدر مسؤول في وزارة العمل ، إن الوزارة ستسحب تراخيص مكاتب وشركات الاستقدام المخالفة نهائيا في حال استمرارها في مخالفاتها وتجاوز الأنظمة.

اقرأ أيضا

يأتي ذلك بعد يوم من إيقاف الوزارة خدمات 56 شركة ومكتب استقدام، عقب ضبط عدد من المخالفات، تمثلتْ في عدم نشر تكاليف الاستقدام عبر موقع “مساند” أو عدم تطابق التكاليف المنشورة بما يتم التعامل به في الواقع.

وتظهر التحقيقات التي أجرتها الوزارة قيام عدد من مكاتب وشركات الاستقدام المخالفة بوضع جنسيات وأسعار عمالة منزلية وهمية في الموقع، علاوة على إدراج دولة أو دولتين في “مساند” وإخفاء أسعار وتكاليف استقدام العاملات من دول أخرى، بينما يقوم آخرون بإدراج عدد كبير من العروض الوهمية لأسعار وتكاليف “العمالة المنزلية” لدول لم تقم السعودية بتوقيع أية اتفاقيات استقدام معها.حسبما تناولته”الاقتصادية”.

يذكر أن الوزارة تهدف من إلزام الشركات والمكاتب بالإفصاح عن تكاليف الاستقدام إلى رفع درجة التنافس بين المكاتب والشركات لتقديم أفضل الخدمات، الأمر الذي سينعكس إيجابا على تحقيق مصلحة جميع أطراف عملية الاستقدام، إضافة إلى نشر مفهوم الشفافية في أسعار الاستقدام أمام المواطنين بوضع خيارات سعرية متنوعة للاستقدام.

وحسب موقع “مساند” بلغ عدد منشآت الاستقدام المعلنة لأسعارها في منطقة الرياض 128 منشأة، أما في منطقة مكة المكرمة فقد بلغ 41 منشأة، في حين وصل في منطقة المدينة المنورة إلى 15 منشأة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد