موجة صعود برنت تتوقف بفعل هبوط التضخم في الصين لأقل مستوى في 5 أعوام

نفط

نزل برنت عن 58 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء بعدما نزل معدل التضخم في الصين لأقل مستوى في خمسة أعوام في يناير كانون الثاني ليؤجج المخاوف بشأن الطلب على النفط من ثاني أكبر دولة مستهلكة في العالم.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الولايات المتحدة ستظل أكبر مصدر لنمو المعروض النفطي حتى عام 2020 في تحد لتوقعات بتباطؤ حاد في انتاج النفط الصخري ما يبقي على المخاوف من استمرار تخمة المعروض.

ونزل برنت 80 سنتا إلى 57.54 دولار في الساعة 0600 بتوقيت جرينتش منهيا موجة صعود استمرت ثلاثة ايام وارتفع خام القياس أكثر من تسعة بالمئة في الاسبوع الماضي مسجلا أكبر زيادة أسبوعية منذ فبراير شباط 2011.

ونزل الخام الامريكي في العقود الآجلة 79 سنتا إلى 52.07 دولار.

وسجل معدل التضخم في الصين أقل مستوى في خمسة أعوام عند 0.8 بالمئة على أساس سنوي ليزيد الصغوط على واضعي السياسات في الصين لتبني المزيد من اجراءات التحفيز لدعم النمو.

ولقى النفط دعما أمس عقب صدور التقرير الشهري لمنظمة أوبك وتوقع أن يبلغ الطلب على نفط المنظمة 29.2 مليون برميل يوميا في2015.

وتوقع تقرير وكالة الطاقة الدولية الصادر اليوم أن يبلع الطلب على نفط أوبك 29.4 مليون برميل العام الجاري ولكنه ذكر ان نمو انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة سيتوقف مؤقتا في ظل الأسعار الحالية ثم يستعيد قوة الدفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد