الأربعاء, 14 أبريل 2021

“الخليج للتمويل” تنال رخصة قيادة سوق التمويل السعودي

401

اقرأ أيضا

حصلت شركة “الخليج للتمويل” السعودية – المملوكة بالكامل من قبل “شعاع كابيتال” الاماراتية- على رخصة لممارسة نشاطها في المملكة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي.

ووفقاً للترخيص الممنوح تحوّلت الشركة من شركة أقساط محدودة تخضع لنظام وزارة التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية إلى شركة تمويل مساهمة مقفلة تخضع للتشريعات الجديدة لأنظمة التمويل ولوائحها التنفيذية الصادرة من ساما. إضافة إلى ذلك تحوّل اسم الشركة من شركة أقساط الخليج إلى شركة الخليج للتمويل.

وخصصت شركة الخليج للتمويل في السعودية رأسمال مدفوع بقيمة 100 مليون ريال سعودي كحد أدنى وذلك للحصول على الترخيص لممارسة الأنشطة التمويلية في المملكة. وبالتالي طرح منتجات التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وهي: الإجارة للأصول، والإجارة للأصول الإنتاجية، والإجارة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

تأسست شركة الخليج للتمويل في السعودية في نوفمبر 2012م بحيث كانت تعمل على توفير تسهيلات التقسيط والتمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة وتتواجد مكاتبها حالياً في كل من جدة والرياض، وسوف توسع نطاق عملياتها في المنطقة الشرقية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد