السبت, 10 أبريل 2021

زراعية غرفة الرياض تبحث تعزيز عمل الجمعيات التعاونية

بحثت لجنة الزراعة والأمن الغذائي بغرفة الرياض برئاسة عضو مجلس الادارة الأستاذ محمد الحمادي مع مجلس الجمعيات التعاونية سبل التعاون بين القطاع العام والخاص و توحيد الجهود التي تخدم القطاع الزراعي وذلك خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة مع رئيس مجلس الجمعيات التعاونية عبدالله الوابلي.

اقرأ أيضا

وتناول اللقاء أسباب تعثر ونجاح بعض الجمعيات التعاونية ، واهمية تعزيز ثقافة المجتمع تجاه العمل التعاوني من خلال تفعيل الجانب الأعلامي بالارشاد والتوجيه حول الهدف من العمل التعاوني.

واكدت اللجنة الزراعية على اهمية النظر في حال الجمعيات التعاونية الزراعية التي لاتخدم العمل التعاوني الزراعي وأن يبادر المجلس بإيقافها لعدم قيامها بالاعمال المناطه بها وعدم خدمتها القطاع الزراعي بل تعتبر عقبة ومشكلة امام القطاع الزراعي ، واهمية تفعيل العمل التعاوني وان يكون هناك رقابة دائمه على اعمال الجمعيات للاطلاع على الاعمال والادوار التي تقوم بها الجمعيات.

وأكد رئيس مجلس الجمعيات التعاوني بأن المجلس حظي بالدعم الامحدود من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يرحمة الله بمبلغ 30 مليون ريال, وحظي ايضاً الآن بدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله بمبلغ 200 مليون ريال .

وفي الختام ناقش الحضور سبل التعاون بين المجلس واللجنة حيث أكد الحضور على اهمية بأن يقوم المجلس الجمعيات التعاونية بدور الرقابة والحزم في متابعة أعمال الجمعيات التعاونية القائمة بحيث يطور أعمالها أو يصحح جوانب القصور فيها .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد