الجمعة, 16 أبريل 2021

توقعات بنمو أقوى للاقتصاد الامريكي في 2015 ورفع للفائدة في يونيو

أظهر استطلاع  ان اقتصاد الولايات المتحدة من المنتظر ان يسجل هذا العام افضل اداء في عقد مع تلقي الطلب المحلي لدعم من تحسن سريع لسوق العمالة وهو ما يعطي مجلس الاحتياطي الاتحادي الثقة للبدء بتشديد السياسة النقدية.

اقرأ أيضا

وتوقع الاستطلاع الذي شمل 82 خبيرا اقتصاديا ونشر يوم الاربعاء ان الناتج المحلي الاجمالي الامريكي سينمو بنسبة 3.2 بالمئة في المتوسط هذا العام وهو ما سيكون أسرع وتيرة منذ 2005 .

ويبقي الاقتصاديون على توقعاتهم المرتفعة على الرغم من ان أكبر اقتصاد في العالم تعثر بعض الشيء في الربع الاخير من 2014 ويبدو انه ظل في حارة السير البطيء في بداية 2015 .

وقال معظم الخبراء الاقتصاديين الذين شملهم الاستطلاع إن تباطؤ النمو العالمي وتراجع التضخم -نتيجة هبوط اسعار النفط الخام وضعف الطلب- يشكلان أكبر مخاطر على نمو الاقتصاد الامريكي.

وهبطت اسعار النفط العالمية حوالي 50 بالمئة منذ يونيو حزيران دافعة اسعار البنزين بالولايات المتحدة لتهوي الي أدنى مستوياتها في عدة سنوات.

وتوقع غالبية الخبراء الاقتصاديين الذين شمهلم المسح ان يقرر البنك المركزي الامريكي أول زيادة في اسعار الفائدة في يونيو حزيران لكن بعضهم قالوا انه قد يؤجلهاالي الربع الثالث من العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد