الأربعاء, 14 أبريل 2021

“الإسكان” توزع 2900 منتج سكني في الرياض بعد 15 يوماً

الاسكان لوغو

اقرأ أيضا

كشف مصدر مسؤول في وزارة الإسكان، أن الوزارة أنهت إجراءات قرابة 2900 شخص من مستفيدي وزارة الإسكان في مدينة الرياض، وبدأت في إرسال الرسائل النصية لهم، موضحا أنه سيتم توزيع تلك المنتجات بعد أسبوعين من الآن.

ووفقا لـ “الاقتصادية”كان الدكتور شويش الضويحي وزير الإسكان قد أكد في وقت سابق قيام الوزارة في البدء بإجراءات حصر الأسماء المستفيدة من الـ 2900 منتج سكني في الرياض قبل البدء في إرسال الرسائل النصية لأصحابها، مبينا أن الوزارة أخذت في الاعتبار اختلاف أذواق المواطنين في بناء وحداتهم لذا هي مستمرة في إنشاء الوحدات السكنية الجاهزة بجانب تنفيذها لمنتج أرض وقرض الذي يمكن المستحق من بناء وحدته السكنية وفق حاجته من تصاميم داخل الوحدة نفسها، موضحا أن الوزارة حين بدأت ببحث إنشاء الوحدات السكنية قامت بدراسة حول تناسب الوحدات السكنية مع حاجات البعض وانتهت بأنها ستستمر في إنشاء الوحدات مقابل تنفيذ مشروع يمكن المواطن من تسلم أرض وقرض ليحدد التصاميم التي يريدها من الداخل.

ويقع مشروع الرياض على مساحة خمسة ملايين متر مربع يوفر أراضي سكنية مطورة وأراضي لمبان متعددة الأدوار تتيح جميعا بناء 7000 وحدة سكنية تقريبا

ويشمل المشروع تنفيذ شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي إضافة إلى إنشاء شبكة طرق فسيحة بعرض 18 – 36 مترا، والإنارة، وأرصفة مشاة بعرض 2.5م إلى 8م، وتشكل الحدائق 7 في المائة من مساحة المشروع إذ تمتد على مساحة 350 ألف متر مربع.

كما يشمل مشروع مدينة الرياض عديدا من المرافق منها أربعة جوامع ، و21 مسجدا محليا. وخصصت مساحة من مشروع مدينة الرياض لـ24 مدرسة للبنين والبنات بجميع مراحلها التعليمية، إلى جانب 24 روضة أطفال، كما خصصت مواقع لعدد من المراكز الاجتماعية بتخطيط نموذجي يقدم بيئة اجتماعية مناسبة للسكن تتكامل فيها الخدمات والمرافق. وترفع الوزارة الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني على الدعم غير المحدود الذي تجده ما مكنها من الانطلاق في مشاريع الإسكان وتواصل الوزارة العمل على سرعة ترسية مشاريع أخرى هي في مراحل التصميم الآن في جميع مناطق المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد