الأربعاء, 12 مايو 2021

أبرز 5 خطوات لجذب التمويل المطلوب لشركتك

ريال رهيب
إن عملية الحصول على تمويل خارجي من المستثمرين قد تساعدك في كثير من الأحيان على إنشاء شركة قوية وذات فرص أكبر للنجاح، لكن تحقيق ذلك يحتاج إلى وقت وجهد كبيرين. ومن الطرق التي تتبعها كثير من الشركات للحصول على التمويل، جذب أحد المستثمرين وضمه إلى مجلس إدارة الشركة.

اقرأ أيضا

إليك 5 خطوات مهمة، عليك اتباعها لتأمين الدعم المالي، وهي كالآتي:

1.إجراء مقابلات ولقاءات مع كبار ممولي الشركات الناشئة:

بمزيد من العزيمة والمثابرة، سيتمكن أي ريادي من إيجاد الوسيلة المناسبة للتعرف إلى كبار المستثمرين ضمن قطاعه الذي يختص فيه. وقد يستغرق ذلك بعضاً من الوقت، فضلاً عن العديد من الجلسات والمقابلات مع المرشحين المحتملين.

كما يعد موقع “لينكد إن” أداة ممتازة للتواصل مع المستثمرين، ويقدم إليك معلومات أفضل من الاتصال الهاتفي.

2. كن مستمعاً جيداً:

يميل الممولون إلى أن يكونوا رياديين ناجحين جداً، وهم متمسكون بآرائهم إلى حد بعيد. وفي حال ساءك انتقاد أحدهم لشركتك أو مشروعك، فاتخذت موقفاً شخصياً منه، فإنك ستخسر دعمه حتماً. لهذا عليك الاستماع بشكل أكبر إلى الملاحظات واحتمال الانتقادات دائماً، فإنهم غالباً محقون فيما يرونه من أخطاء في مؤسستك.

3.تحدث عن شركتك وأنشطتك التجارية:

بوصفك صاحب مشروع ناشئ، قد ترفض فكرة مشاركة أفكارك التجارية مع المستثمرين الممولين، مثل معظم الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة، وذلك خشية أن يقوم أحدهم بتقليد فكرتك أو سرقتها منك. وهذا غير صحيح، فهم ليسوا كذلك غالباً، ولا يسعون للأفكار نفسها بقدر اهتمامهم لجذب أصحاب هذه الأفكار، ممن لديهم الشغف والقدرة على تنفيذها.

4. كون علاقات وشبكة اجتماعية في محيط مناسب:

عليك أن تكون قادراً على تسويق نفسك بطريقة جيدة من خلال تكوين العلاقات. بهذه الطريقة ستكون معروفاً بين هذه الفئة من الناس. كما عليك أن تكون نزيهاً في تصرفاتك وسلوكك في مجتمع رجال الأعمال المستثمرين والممولين.

ومن خلال تكوين العلاقات والتعرف إلى أكبر عدد من هؤلاء الأشخاص، يمكنك بناء علاقات موثوقة مع أهم الشخصيات.

5.كن على معرفة وعلم بكل ما يخص شركتك:

هذه النصيحة هي الأهم على الإطلاق، فلا أهمية لكل ما سبق ذكره، في حال لم تكن على علم ومعرفة بشؤون شركتك من الداخل وما يحيط بها من ظروف خارجية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد