الإثنين, 12 أبريل 2021

“ريفر كروسنج” تفوز بجائزة أفضل مؤسسة استثمار إسلامي جديدة في 2014

80

اقرأ أيضا

فازت شركة “ريفر كروسنج كابيتال بارتنرز” لإدارة الاستثمارات البديلة المتوافقة مع الشريعة الاسلامية لصالح الأفراد شديدي الثراء والشركات العائلية بمنطقة مجلس التعاون ودول جنوب شرق آسيا بجائزة “سي بي آي فاينانشال” للنشر المالي ومقرها في دبي كأفضل مؤسسة جديدة في مجال الأنشطة التجارية والتمويل الإسلامي في عام 2014.

انطلقت شركة “ريفر كروسنج” التي تستثمر في عدد من فئات الأصول والقطاعات الاقتصادية ومنها العقارات والطاقة والبنية التحتية والإستثمار المباشر بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية في أبريل 2014، لخلق وهيكلة فرص عبر الحدود جنبا إلى جنب مع مدراء الأصول المتخصصين في أسوق الاستثمار الرئيسية بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ريفر كروسنج” عاصم ظفر تعليقا على الفوز بالجائزة: “نشعر بسعادة لهذا الاختيار من قبل مؤسسة “سي بي أي فاينانشال” ومن قبل الأقران والمستثمرين الذين صوتوا لصالح “ريفر كروسنج”.

وأضاف: ” أطلقنا بنجاح ريفر كروسنج في 2014 ونتطلع في 2015 للبناء على هذا النجاح وعلى طلب المستثمرين الحالي للفرص العالمية”.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة قائلا:” في ظل انخفاض أسعار النفط والتي من المتوقع أن تستمر على هذا الحال على المدى المتوسط وتأثيرها على الاقتصادات الوطنية لدول الخليج وأسواق الأسهم والعقارات، فإن مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي يتطلعون إلى دعم تواجدهم في الأسواق الخارجية بما في ذلك القارة الأوروبية ولندن والولايات المتحدة الامريكية”.
وتابع قائلا: “بالنظر إلى الفرص المتاحة في أوربا ولندن فإن تسجيل منطقة العملة الأوربية الموحدة اليورو لأدنى مستوى تاريخي لسعر صرف اليورو في 10 سنوات قد خلق ظروفا مواتية لمستثمري دول مجلس التعاون الخليجي للبحث عن فرص في القطاع العقاري وقطاع الاستثمار المباشر في القارة الأوربية”.

ولفت النظر إلى أن الإجراءات الاخيرة للبنك المركزي الأوربي سوف تؤدي إلى تدفق السيولة النقدية في أسواق أوربا بما في ذلك السوق العقارية، وهو ما سوف يترجم بالنسبة للمستثمرين إلى فرص لتحقيق عائدات مستقرة ويزيد احتمالية تحقيق مكاسب عند الخروج من هذه الأسواق خلال السنوات المقبلة.

تعمل شركة “ريفر كروسنج” حاليا بالتعاون مع مستثمريها بجد على تنفيذ عدد من الصفقات العقارية في القارة الأوربية، واقتناص الفرص في القطاع العقاري والاستثمار المباشر في لندن والتي ما تزال سوقا نشطة ووجهة جاذبة للاستثمار.

وبحسب ظفر فإن تركيز شركة “ريفر كروسنج” ومستثمريها على الولايات المتحدة مستمر أيضا، مشيرا إلى أن السوق الأمريكي في طريقه للتعافي بشكل جيد. كما تستفيد السوق العقارية وقطاع تأجير الأصول من هذه الديناميكية الإيجابية.

وأضاف أنه في حين بدأت أسعار الأصول في الصعود بالفعل فمن المتوقع أن يستمر تحقيق المكاسب واقتناص الفرص لمستثمري شركة “ريفر كروسنج” في وقت تبحث فيه الإدارة عن كثب عن عدد من الاستثمارات داخل الولايات المتحدة حيث توجد أصول قوية.

وتخدم الشركة- التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها – المستثمرين ومنهم مستثمرو القطاع الخاص سواء كانوا الأفراد شديدي الثراء أو الشركات العائلية بالإضافة إلى المستثمرين الاعتباريين (المؤسسات) مثل البنوك وشركات إدارة الثروات والشركات، فضلا عن صناديق الثروة السيادية المعنية بالاستثمارات المتوافقة مع الشريعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ودول جنوب شرق آسيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد