الأحد, 11 أبريل 2021

“دار الأركان” تسدد 1.7 مليار قيمة إصدارها الرابع من الصكوك

دار الاركان

اقرأ أيضا

أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري عن إتمام سداد كامل قيمة إصدارها الرابع من الصكوك الإسلامية بمبلغ 1.7 مليار ريال (ما يعادل 450 مليون دولار أمريكي) ، يستحق الدفع في يوم الأربعاء الموافق 18 فبراير 2015 ، تم تحويل كامل المبلغ للبنك المفوض بالتوزيع (دويتشه بنك ) والذي وسيتولى بدوره الإيداع بحسابات حاملي الصكوك يوم الأربعاء الموافق 18 فبراير 2015م.

وهذا هو الإصدار الرابع ضمن برنامج شركة دار الأركان للصكوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية (الصكوك الإسلامية ) والذي دشنته الشركة في عام 2007م . ويهدف برنامج الصكوك إلى توفير تمويل طويل الأجل لدعم التدفقات النقدية للشركة لمواكبة دورة تطوير مشاريعها العقارية . وقد تمكنت الشركة خلال السبعة سنوات السابقة وبنجاح تام من سداد قيمة عدد أربع صكوك (ثلاث منها دولية وواحد محلي) وبقيمة إجمالية 8.4 مليار ريال سعودي (2.25 مليار دولار أمريكي) .

الجدير بالذكر أن شركة دار الأركان قد قدمت ما يزيد عن 15 ألف وحدة سكنية وما يزيد عن 10 مليون متر مربع من الأراضي المطورة لسوق العقار السعودية .

وقد استقطب برنامج الصكوك الإسلامية لشركة دار الأركان العديد من المستثمرين المحليين والدوليين المتميزين والمتنوعين ؛ مما وفر للشركة المرونة المالية والسيولة اللازمة لمقابلة متطلبات مشاريعها .

مع العلم بأن إصدارات صكوك شركة دار الأركان الإسلامية أدرجت بمختلف الأسواق الدولية وقد شملت سوق ناسداك دبي ، بدولة الإمارات العربية المتحدة وسوق البحرين للأوراق المالية بمملكة البحرين وسوق لندن للأوراق المالية بالمملكة المتحدة وسوق ايرلندا للأوراق المالية وسوق لبوان للأوراق المالية بماليزيا مما يؤكد إلتزام شركة دار الأركان بأعلى معايير الحوكمة ومتطلبات الإفصاح لهذه الأسواق الدولية المتنوعة.

وتود شركة دار الأركان أن تعرب عن شكرها لجميع مستثمريها وتخص حاملي هذا الإصدار الرابع من صكوكها على الثقة التي أولوها للشركة ولمجلس إداراتها وجهازها التنفيذي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد