الأحد, 11 أبريل 2021

“كيمانول” تفتح باب الترشيح لنيل عضوية مجلس الإدارة

فتحت شركة كيمائيات الميثانول باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة لفترة ثلاث سنوات تبدأ من 12 نوفمبر 2015م وتنتهي في 11 نوفمبر 2018م، فعلى السادة المساهمين الراغبين في ترشيح أنفسهم التقدم بطلب الترشيح اعتباراً من يوم الثلاثاء 17 فبراير 2015م وحتى نهاية دوام يوم الأحد 8 مارس 2015م، وذلك وفقاً للضوابط الواردة بتعميم وزارة التجارة رقم 222/9362/3245 وتاريخ 18/06/1412هـ وتعميم وزارة التجارة رقم 222/205/3800 وتاريخ 26/12/1420ه والتعاميم ذات الصلة الصادرة عن هيئة السوق المالية والإجراءات الواردة بلائحة سياسات ومعايير وإجراءات عضوية مجلس إدارة الشركة والتي أقرتها الجمعية العمومية للشركة بتاريخ 7 مايو 2014م ، حيث يجب أن يكون طلب الترشيح مستوفياً للشروط التالية: 1- تقديم إخطار خطي موقع من المرشح يتضمن سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة.
-يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى شركات المساهمة تقديم بيان بعدد وتاريخ مجالس إدارات شركات المساهمة واللجان التي تولى عضويتها.
– تقديم بيان بشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها.
-تقديم بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إداراتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال الشركة.
– إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة كيمائيات الميثانول فيجب عليه أن يرفق بإخطار الترشيح بيان من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيهاعضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:
-إجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الإجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الإجتماعات.
– اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الإجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره إلى مجموع الإجتماعات.
– ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.
– يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة سارية المفعول من الهوية للأفراد أو السجل التجاري للشركات والمؤسسات (مرفق بخطاب ترشيح مصدق) ، ومعلومات الإتصال الخاصة بالمرشح بما فيها الهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني.
– يتعين على المرشح تعبئة وتوقيع وإرفاق نموذج الإفصاح رقم 3، والذي يمكن الحصول عليه من خلال زيارة موقع هيئة السوق المالية www.cma.org.sa.
وسوف يقتصر التصويت في الجمعية العمومية – التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً- على من رشحوا أنفسهم لعضوية مجلس إدارة الشركة وفقاً للضوابط المذكورة أعلاه وتمت الموافقة عليهم من قبل الجهات المختصة.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد