السبت, 15 مايو 2021

بالفيديو.. إعرف 8 أشخاص حققوا الملايين من فيديوهاتهم على يوتيوب

99

اقرأ أيضا

منذ ظهور موقع مشاركة الفيديو يوتيوب وباتت قنواته التي يُدشنها المستخدمون عبره مصدراً لدخول ضخمة بالنسبة لهم، إذ كرس العديد من “نجوم يوتيوب”، كما يُطلق عليهم، أوقاتهم لصياغة مقاطع فيديو خاصة بهم ورفعها على يوتيوب، مستقطبين بها أعداداً هائلة من الزوار والمعجبين، على غرار المشاهير، بل في بعض الأحيان تفوق قنوات النجوم.

أورد موقع “أودي” الإلكتروني أشهر 8 مستخدمين جنوا الملايين من الدولارات بفضل قنواتهم على يوتيوب التي استقطبت قاعدة جماهيرية ضخمة لا يُستهان بها، محققين بها عوائد مالية خيالية:


1- يجني الملايين بأكل أي شيء أمام الكاميرا
يمضغ كريس شوي صاحب قناة “Shoenice22” على يوتيوب أي شيء غير مفيد ولا معنى له أمام عدسة الكاميرا، ليجني من هذا العمل الذي قد يراه البعض لا قيمة له، ملايين الدولارات، والسبب وراء استقطاب متابعين له، أن شوي بعد خدمته في الجيش الأمريكي في العراق، ومعايشته لعائلات وأطفال تتضور جوعاً، قرر رفع مستوى الوعي تجاه الفقر الذي يعيشه مناطق منكوبة في إفريقيا، من خلال مقاطع فيديو تُبرز الوضع المتدهور لهؤلاء.

https://www.youtube.com/watch?v=u53yP1nhJb0

ومن ضمن الأشياء التي يتناولها شوي أمام الكاميرا خل بلسميك وأنابيب الألوان وأوراق المراحيض وأنابيب الصمغ اللاصقة وغيرها من الأشياء غير المفيدة بل والضارة للإنسان، في إشارة إلى الأطفال في بعض البلدان التي تسوء حالتهم بسبب الفقر وعدم توافر سبل حياة كريمة لهم.


2- يجني الملايين باللعب أمام الكاميرا
حصد الطفل إيفان (8 سنوات) أكثر من مليون دولار بامتهانه أفضل وظيفة في العالم، وهي اللعب بالألعاب، إذ تخطى عدد المتابعين لقناته على يوتيوب “EvanTubeHD”، بينما يمارس ألعاب فيديو أو يلعب بألعابه التقليدية، حاجز الملايين، مقترباً من المشاهير.

3- تجني الملايين من دون وجه
تقوم صاحبة قناة “DC Toys Collector” على يوتيوب، ثالث أشهر قناة يوتيوب بالولايات المتحدة، حاصدة أكثر من 20 مليون دولار، بفك ألعاب ديزني الصغيرة واستعراضها جنباً إلى جنب دون أن يظهر وجهها، فقط أصابع تقوم بفك العلب الصغيرة ورصها على طاولة، لكنها قناة حازت على إعجاب الأطفال بشكل منقطع النظير.


4- تجني الملايين من شراء أدوات مكياج

طرق الحظ باب المراهقة “بيثاني موتا” (18 عاماً) بفضل مقاطع فيديوهاتها عن التبضع لأدوات مكياجها التي جعلتها نجمة لها شهرة واسعة على الإنترنت أكثر من مجلة “فوغ” العالمية بالموضة والمجوهرات ذات الصيت الذائع. حصدت موتا ملايين الدولارات وملايين المتابعات بينما تضع مكياجها، بالإضافة إلى أكثر من 2 مليون متابع لحسابها على إنستغرام وصور سيلفي وملابسها وديكور غرفة نومها.

 

5- يحصد الملايين بممارسة لعبة فيديو “فيفا”


ربما لم تسمع عن اسم “Olajide Olatunji”، لكن بالتأكيد ابنك يعرف اسم الشهرة “alias” أو “KSIOLajidebt” أو اختصاراً بـ”KSI”، الذي يصور نفسه بينما يلعب لعبة كرة القدم الشهيرة “فيفا”، معشوقة الأطفال والمراهقين، ومن ثم يرفعها على يوتويوب، إذ يرفع نحو 40 مقطع فيديو في الشهر، وكل مقطع يستقطب نحو 2 مليون مشاهدة، فلدى هذا المراهق البريطاني البالغ من العمر 21 عاماً ما يفوق 9 آلاف مشترك في قناتيه على يوتيوب، وللمفارقة يقابله الممثل الهوليوودي توم كروز بـ 4000 مشترك لقناته على يوتيوب.

6- جنى الملايين من تركه وظيفته

ترك الخريج حديثاً من جامعته جوزيف غاريت مهنته ليتفرغ لوظيفة جديدة أكسبته شهرة وثروة في وقت قصير، هي ببساطة تسجيل مقاطع فيديو لنفسه بينما يلعب ألعاب فيديو “Minecraft xbox” ويحملها على قناته على يوتيوب التي تعرف بـ”stampylondghead”، والتي تعادل شهرتها شهرة قناة المغني الكندي جاستن بيبر، بل تعد قناته واحدة من أشهر قنوات يوتيوب في العالم، بعدد مشتركين فاق الـ10 آلاف مشترك وأكثر من 170 مليون مشاهد في الشهر، حاصداً من كل ذلك ملايين الدولارات.

7- أصبح مليونيراً بفضل قناته على يوتيوب
حقق الشاب جمال إدواردز الذي لم يتجاوز عمره الـ23 عاماً نجاحاً باهراً عبر قناته “إس بي تي في-SB.TV” على يوتيوب، التي استقطبت الملايين من المشاهدات والمتابعات والمشتركين، بأغانيه وعروض الراب الذي يعرضها على قناته لرواده، مستقطباً مستثمرين لنشر إعلانات على قناته، محققاً أرباحاً بفضل هذه الإعلانات، إذ حصد جمال نحو 12 مليون دولار في وقت قصير.

https://www.youtube.com/watch?v=OP1NTfHX_2E

8- الطفلان صاحبا مقطع “تشارلي عض إصبعي”

مقطع فيديو “تشارلي عض إصبعي” الذي يعود لـ2007، حقق انتشاراً واسعاً ومشاهدات لا مثيل لها منذ ذلك العام وحتى الآن، إذ حصد هذان الطفلان بمقطع فيديو قصير جداً مدته لا تتجاوز 57 ثانية أكثر من 150 ألف دولار العالم، وفي فبراير (شباط) الجاري أعلنت القناة الرسمية لـ”Charlie Bit My Finger” وهي “HDCYT” أكثر من 297,222 مشترك.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد