الأحد, 18 أبريل 2021

“الهيئة ” تغرم7 شركات مخالفة 260 ألف ريال

هيئة السوق المالية لوغو
فرضت هيئة السوق المالية غرامات على 7 شركات بـ 260 ألف ريال والشركات هي STC، الحمادي ،الأحساء للتنمية،التصنيع الوطنية،المصافي ، العقارية,وساب للتكافل، وذلك لمخالفتهما مواد من لائحة حوكمة الشركات وقواعد التسجيل والإدراج.

اقرأ أيضا

STC

واعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بفرض غرامة مالية مقدارها (40,000) أربعون ألف ريال، على شركة الاتصالات السعودية، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم احتواء تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على الأحكام التي لم يتم تطبيقها من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.

التصنيع الوطنية
تعلن هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بفرض غرامة مالية مقدارها (70,000) سبعون ألف ريال، على شركة التصنيع الوطنية، لمخالفتها الفقرة (ب) من المادة الأربعين من قواعد التسجيل والإدراج ، لتأخرها في الإفصاح للجمهور عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 30/06/2014م (ستة أشهر) إذ لم تعلن عن ذلك إلا قبل أقل من ساعتين من بداية فترة تداول يوم 20/07/2014م.
المصافي العربية السعودية
تعلن هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بفرض غرامة مالية مقدارها (10,000) عشرة آلاف ريال، على شركة المصافي العربية السعودية، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم احتواء تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على الأحكام التي لم يتم تطبيقها من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.

 العقارية السعودية
تعلن هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بفرض غرامة مالية مقدارها (100,000) مئة ألف ريال، على الشركة العقارية السعودية، لمخالفتها الفقرة (ب) من التعليمات العامة الواجب على الشركات مراعاتها عند نشر إعلاناتها، لعدم إبلاغ الشركة الهيئة والجمهور في الوقت النظامي المحدد عن توقيعها بتاريخ 30/12/2013م اتفاقية مخالصة نهائية مع مقاول مشروع العقارية السكني في الحي الدبلوماسي/ تحالف شركة منازل وشركة اتحاد الهندسة الإنشائية يونيك، إذ لم تعلن عن ذلك إلا بتاريخ 12/01/2014م.
 الحمادي للتنمية والاستثمار
تعلن هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بفرض غرامة مالية مقدارها (10,000) عشرة آلاف ريال، على شركة الحمادي للتنمية والاستثمار، لمخالفتها الفقرة (ب) من المادة الأربعين من قواعد التسجيل والإدراج، لتأخرها في الإفصاح للجمهور عن بدء التشغيل التجريبي لمشروع مستشفى الحمادي السويدي بالرياض، إذ لم تعلن عن ذلك إلا قبل أقل من ساعتين من بداية فترة تداول يوم 28/09/2014م.
 الأحساء للتنمية
تعلن هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بفرض غرامة مالية مقدارها (20,000) عشرون ألف ريال، على شركة الأحساء للتنمية، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة الرابعة من قواعد التسجيل والإدراج، والتعليمات الواردة في نموذج الإفصاح الإلكتروني رقم (1) المعتمد بموجب قرار مجلس الهيئة رقم
(1-39-2012) وتاريخ 23/12/2012م، لعدم إرسال الشركة نموذج الإفصاح الإلكتروني رقم (1) المتعلق بتعيين ممثل للشركة لدى الهيئة.
 ساب للتكافل
تعلن هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة القاضي بفرض غرامة مالية مقدارها (10,000) عشرة آلاف ريال، على شركة ساب للتكافل، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة التاسعة من لائحة حوكمة الشركات، لعدم احتواء تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2013م على الأحكام التي لم يتم تطبيقها من لائحة حوكمة الشركات وأسباب ذلك.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد