الجمعة, 16 أبريل 2021

غرفة الرياض: 25 متدربا ينهون برنامجا في إدارة الوقف

400
أنهى 25 متدرباً برنامجاً مكثفاً في المعارف والمهارات اللازمة لإدارة المشاريع الوقفية نظمته لجنة الأوقاف بغرفة الرياض وبالتنسيق بين مركز التدريب والتوظيف وشركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف وقد استمرت الدورة لمدة أسبوعين .

اقرأ أيضا

وقال عضو مجلس ادارة الغرفة رئيس لجنة الأوقاف بدر بن محمد الراجحي خلال رعايته الحفل الختامي للدورة بأن الأوقاف تمثل رصيداً واعداً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد ينبغي الاعتناء بها وتوفير الكوادر المؤهلة التي تعمل على تطوير وتحديث أوعيتها الإدارية ومصارفها وتقوية  شخصيتها الاعتبارية .
وأوضح الراجحي أن البرنامج التدريبي موجه لمختلف الشرائح من ذوي العلاقة بأنشطة الوقف مثل القضاة والموقفين وراغبي الإيقاف والنظار ومدراء المؤسسات الوقفية ومدراء الاستثمار بالإضافة إلى طلاب الدراسات العليا والمهتمين من الباحثين والدارسين .

واشتملت العروض العلمية المقدمة في الدورة على مجالات توثيق الأوقاف وإجراءاتها , واحكام ناظر الوقف ,ومصارف الأوقاف والمستفيدون , وادارة وتنمية أموال وأعيان الوقف , وتسويق وتمويل عملياتها الاستثمارية والمصرفية – مؤكدا بأن الحصيلة المعرفية العالية لهذه الدورة والخبرات المكتسبة سوف تنعكس إن شاء الله على البيئة الإدارية والاستثمارية للمشاريع الوقفية القائمة والمستقبلية  بما يعود بالخير على البلاد والعباد .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد