الثلاثاء, 20 أبريل 2021

المستثمر السعودي المتهم بنهب 400 مليون يسلّم نفسه لشرطة الرياض

ريال

اقرأ أيضا

كشف مصادر مطلعة أن المستثمر السعودي، المتهم بنهب قرابة 400 مليون ريال من أكثر من ستة آلاف مواطن بينهم خليــجيون سلم نفسه ليل أول من أمس إلى شرطة منطقة الرياض.

وجاء ذلك بعد تزايد الشكاوى المرفوعة ضده أمام الجهات المختصة بينها إمارة منطقة الرياض، إذ لجأ عشرات المواطنين إلى الإمارة لتقديم شكاوى حول المستــثمر مطـالبين بإعادة أموالهم، بعد أن وقع معهم عقوداً استثمارية للعمل في مشاريع عدة في كل من الرياض ومكة المكرمة والمــدينة المنورة أبــرزها مشــروع «متـرو الرياض»، وأخـرى مع شركات من طريق استئجار معدات.حسبما تناولته “الحياة”.

في المقابل أكد المتحدث الرسمي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان عدم وجود معلومات لديه حول ما إذا كان المستثمر سلم نفسه إلى الشرطة أم لا.

وسجلت القضية تطورات متلاحقة، إذ أوقفت الجهات المختصة بمنطقة الرياض خدمات المستثمر السعودي، بعد أن تقدم المواطنون المتضررون بشكاوى إلى جهات عدة أبرزها وزارة التجارة والصناعة، وأفادت تلك الشكاوى بتعرضهم لـ «النصب والاحتيال» من المجموعة التي يملكها المستثمر السعودي، بعد توقيع عقود تدخل عليها مبالغ شهرية تصل إلى أربعة آلاف ريال شهرياً لمدة ثلاثة أعوام، إذ بدأت وزارة التجارة والصناعة بمنطقة الرياض التحقيق في ملف قضية الاستثمار التي بدأت قبل أشهر.

وسبق أن أكد وكيل عدد من المستثمرين المتضررين حمد السبيعي لـ «الحياة»، أنهم تعرضوا إلى «نصب واحتيال» من المجموعة التجارية بعد إيهامهم بأن لديهم عقوداً بمشاريع كبرى في الرياض وبعض المناطق وأنهم يحتاجون إلى استئجار المئات من الشاحنات والمعدات للعمل في تلك المشاريع الحيوية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد