السبت, 17 أبريل 2021

“البنك الأهلي” يفتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

البنك الاهلي السعودي لوغو

اقرأ أيضا

أعلن البنك الأهلي التجاري أن من ضمن بنود جدول أعمال اجتماع الجمعيَّة العامَّة العاديَّة التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً بند انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من 01-05-2015م الى 30-04-2018م , وبناءً عليه فإنَّه يسر البنك الأهلي التجاري دعوة مُساهميه مِمَنْ تتوفر فيهم شروط العضويَّة نظاماً والمتوافقة مع الضوابط والأحكام المنظمة لذلك والراغبين في ترشيح أنفسهم لعضويَّة مجلس إدارة البنك للفترة المذكورة, التقدُّم إلى علاقات المستثمرين بالإدارة العامَّة للبنك بالمُستندات التاليَّة:

– خطاب موقع من المرشح يعلن فيه صراحة عن رغبته في الترشح لعضوية مجلس الادارة.
– سيرة ذاتيَّة حديثة للمُرشَّح تتضمن المؤهلات العلمية والخبرات العملية السابقة والعمل الحالي.
– بيان بالشركات المساهمة التي سبق للمرشح شغل عضويتها أو لازال, وكذلك الشركات أو المؤسسات التي يشترك في ادارتها أو ملكيتها وتمارس اعمالاً مشابهة لأعمال البنك مع الاخذ في الاعتبار انه لا يجوز للمرشح أن يكون عضو بمجلس إدارة في بنك أو شركة مصرفية أخرى ويجب ألا يشغل عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد.
– صور واضحة من بطاقة الاحوال المدنية وبطاقة سجل الأسرة .
– المرشح الذي سبق له أن كان عضواً في مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري, فعليه تقديم بيان من إدارة البنك لأخر دورة شغلها مستوفيا ما يلي:
– عدد إجتماعات مجلس الإدارة التي عقدت خلال سنوات عضويته, وعدد الإجتماعات التي حضرها العضو أصالة, ونسبة حضوره لجميع الإجتماعات.
– اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة , ونسبة حضوره لتلك الإجتماعات.
– ملخصاً للنتائج المالية التي حققها البنك خلال كل سنة من سنوات عضويته
– تعبئة نموذج الملائمة الصادر من قبل مؤسسة النقد يمكن الحصول على النموذج من الموقع الإلكتروني لمؤسسة النقد [www.sama.gov.sa].
– تعبئة نموذج الافصاح رقم 3 الصادر من هيئة السوق المالية يمكن الحصول على النموذج من خلال موقع الهيئة الإلكتروني [www.cma.org.sa].
علماً بأنّه سيكون استلام الطلبات اعتبارا من يوم الثلاثاء 28-04-1436هـ الموافق 17-02-2015م وحتى نهاية عمل يوم الأحد 10-05-1436هـ المُوافق01-03-2015م, وذلك ليتم عرضها على لجنة الترشيح و المكافآت والحوكمة ومن ثم رفعها إلى مؤسسة النقد للحصول على عدم الممانعة من عرض أسماء المرشحين على الجمعية العامة للتصويت على انتخابهم وفق أسلوب التصويت العادي, وللاستفسار يمكن الاتصال بعلاقات المستثمرين على الهاتف 0126464000. أو على الفاكس 0126464466 أو من خلال البريد الإلكتروني [[email protected]]. خلال ساعات الدوام الرسمي للبنك.

 

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد