مجلس المنافسة يصدر العدد السادس من نشرته الإلكترونية

مجلس المنافسة لوغو

أصدر مجلس المنافسة العدد السادس من نشرته الإلكترونية لشهر ربيع الآخر 1436هـ فبراير 2015م، وهي عبارة عن نشرة إخبارية توعوية تثقيفية متعددة الصفحات تصدر بشكل ربع سنوي والمعنية بنشر ثقافة المنافسة في المجتمع بجميع فئاته، ورصد أهم مستجداته وأنشطة المجلس.

واشتمل العدد الجديد على العديد من الأنشطة والقرارات الصادرة من المجلس بشأن طلبات التركز الاقتصادي، والفعاليات ومن بينها تنظيم المجلس ورشة عمل لمنسوبيه بالتعاون مع هيئة المنافسة التركية، وعقد برنامجين تدريبيين في مدينة الرياض بعنوان “توافق إجراءات المنشآت مع نظام المنافسة” بحضور ممثلي عدد من المنشآت الخاصة.

وفي زاوية المقالات شارك المحامي فهد بن نوار العتيبي بمقال بعنوان “مدى مشروعية اجتماعات لجان الغرف التجارية من منظور نظام المنافسة” ومفهوم تبادل المعلومات بين المتنافسين وسمات هذه المعلومات، كما شارك الكاتب الاقتصادي محمد بن سليمان العنقري بمقال بعنوان “قطاع الأعمال وتطوير مفهوم حماية المنافسة” والدور المناط بقطاع الأعمال في تطوير إداراتها القانونية المتوافقة مع أنظمة المنافسة.

وفي زاوية سؤال وجواب تم الإجابة على كيفية الإبلاغ عن الممارسات والاتفاقيات المخلة بالمنافسة، فيما اشتملت النشرة على شرح لإحدى الممارسات المحظورة في نظام المنافسة، وشرح لأهم المصطلحات المهمة في القوانين وهو مصطلح “الكارتل”.

وفي زاوية استطلاع الرأي تم نشر نتائج الاستطلاع ” ما هو تقييمك لمحتوى النشرة الإلكترونية للسنة الأولى” الهادف إلى استطلاع وقياس توفر المعلومات المتاحة والعمل على تطوير وتحسين محتوى النشرة الإلكتروني.
كما اشتمل العدد على رسم بياني يوضح عدد القرارات والشكاوى والمبادرات وطلبات الاندماج التي قام بها المجلس منذ نشأته حتى نهاية عام 2014م.
ويمكن الاشتراك في النشرة عن طريق الموقع الإلكتروني www.coc.gov.sa بكتابة البريد الإلكتروني فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد