الأحد, 11 أبريل 2021

“الإنماء طوكيو” تفتح باب الترشيح لنيل عضوية المجلس

فتحت شركة الإنماء طوكيو مارين باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة لدورته القادمة التي تبدأ من تاريخ 22/8/1436هـ الموافق 9/6/2015م ولمدة ثلاث سنوات وفقاً لما نص عليه نظام الشركات وضوابط ترشيح أعضاء مجالس إدارات الشركات المساهمة الواردة في تعميم وزارة التجارة والصناعة رقم 222/9362/3245 وتاريخ 18/6/1412 وكذلك تعميم وزارة التجارة والصناعة رقم 322/205/3800 وتاريخ 26/12/1420هـ ووفقاً لما ينص عليه النظام الأساسي للشركة ونظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية ووفقاً للوائح والضوابط الصادرة عن هيئة السوق المالية فعلى السادة المساهمين الذين يمتلكون عدداً من الأسهم لا تقل قيمتها الأسمية عن 10,000 ريال والراغبين في الترشيح لعضوية مجلس الإدارة التقدم بطلب الترشيح مكتملاً لإدارة الشركة عناية إدارة الشؤون القانونية والإلتزام على البريد الإلكتروني ([email protected] ). اعتباراً من تاريخ 28/4/1436هـ الموافق 17/2/2015م وفي موعد أقصاه 26/5/1436هـ الموافق 17/3/2015م وفقاً للضوابط التالية:

اقرأ أيضا

– تقديم طلب من المرشح للشركة يشتمل على بياناته الشخصية، مؤهلاته، وخبرته في مجال أعمال الشركة .
– يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة احدى الشركات المساهمة بيان التالي:
– عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
ب. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة.
– بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها او ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهة بأعمال الشركة.
– تعبئة استبيان معايير الملائمة بصيغة ( Word ) والصادر من مؤسسة النقد العربي السعودي والذي يمكن الحصول عليه من موقع المؤسسة الإلكتروني www.sama.gov.sa بالإضافة إلى تزويد الشركة بنسخه ممسوحه ضوئيا بعد توقيع المرشح عليها .
– تعبئة نموذج هيئة السوق المالية رقم (3) والذي يمكن الحصول عليه من موقع هيئة السوق المالية الإلكتروني www.cma.org.sa .
– لا يجوز أن يكون المرشح عضو مجلس إدارة في شركة تأمين أخرى.
– يجب أن لا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة اكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد.
– لا يجوز إلا بموافقه كتابية مسبقة من مؤسسة النقد العربي السعودي أن يرشح لعضوية مجلس الإدارة كل من شغل نفس المركز في شركة صفيت أو تم عزله في شركة أخرى.
– يرفق مع طلب الترشح صورة واضحة من بطاقة الأحوال للأفراد أو السجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

سوف يقتصر التصويت في الجمعية العامة التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً للضوابط المذكورة أعلاه وعلى من تمت الموافقة عليه من قبل الجهات المختصة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد