السبت, 17 أبريل 2021

فقيه يرعى مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتنمية الموارد البشرية.. الشهر المقبل

يرعى وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه الشهر المقبل “مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتطوير الموارد البشرية”، في الفترة من 17 -19 جمادى الأولى 1436هـ الموافق 8-10 مارس 2015م، بتنظيم من اتحاد تنمية المواهب (ATD) العالمية، وبمشاركة ورعاية استراتيجية من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

اقرأ أيضا

وتستضيف العاصمة الرياض لأول مرة النسخة الثالثة من المؤتمر والمعرض المصاحب الذي يعقد خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة متحدثين وخبراء عالميين ومحليين في مجال التدريب وتطوير المواهب وتنمية رأس المال البشري.

ويقام المؤتمر ليكون الحدث الرائد لكافة المختصين والمهتمين في مجال تنمية المواهب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولدعم عملية التنمية البشرية والتدريب والتطوير في السعودية، بالإضافة إلى التعرف على الاتجاهات الحديثة في تنمية وتطوير المواهب، وأفضل الممارسات مع الخبراء والمتخصصين والحلول المطبقة.

وسيجمع المؤتمر القادة في مجال التدريب والتطوير وتنمية الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمناقشة آليات التدريب وتطوير المواهب وتنمية رأس المال البشري، التي ستساعد على تطوير منشآت القطاع الخاص، إلى جانب استهدافه كافة فئات مجتمع الموارد البشرية من المدراء التنفيذيين إلى المتخصصين والمهتمين.

ويتناول المؤتمر بعض المحاور المتعلقة بالتدريب وتنمية الموارد البشرية مثل: قياس وتحليل مؤشرات الأداء التعليمي، الاستثمار في رأس المال البشري، تصميم البرامج التعليمية والتدريبية، والاتجاهات الحديثة في التعليم المدمج، والممارسات الحديثة في إدارة وتطوير الكفاءات، وكذلك التركيز على ريادي الأعمال والممارسات الناجحة في هذا المجال، مضيفاً أن صندوق تنمية الموارد البشرية سيستعرض خلال المؤتمر أهم البرامج والمبادرات التي يقودها “هدف” والموجهة لسوق العمل في مجال التأهيل والتدريب والتوظيف، ورفع كفاءة طالبي العمل في سوق العمل السعودي.
وسيشهد المعرض المصاحب للمؤتمر استضافة عارضين دوليين ومحليين من بيوت خبرة ومعاهد ومراكز تدريب متخصصة في تقديم خدمات التدريب وتطوير الكوادر البشرية، والخدمات الالكترونية، والخدمات الاستشارية، والتعليم عن بعد. ويُمكن للمهتمين المشاركة بالتسجيل في الموقع الإلكتروني للمؤتمر من خلال زيارة الرابط التالي: www.atdmena.com.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد