الأربعاء, 14 أبريل 2021

تقرير أمريكي: النفط قد يتراجع لـ 20 دولاراً أكثر من صعوده لـ 80 دولاراً

نفط

اقرأ أيضا

رجح تقرير أمريكي حديث تراجع سعر النفط إلى 20 دولار للبرميل أكثر من صعوده الى 80 دولار، وحذر محللون – وفقا للتقرير الذي نشر بموقع (سمارتر أناليست) من انهيار مالي عالمي في حال هبوط سعر النفط الي 20 دولار واستمراره الي نهاية العام الحالي.

واعتبر التقرير الأمريكي أن هذه بداية أزمة النفط، فعلى الرغم من صعود النفط الصخري بالولايات المتحدة الي 50 دولار للبرميل الا أن تراجع النفط لن يتوقف، ولفت التقرير الى أن أكبر البنوك العالمية حذرت من إمكانية تراجع سعر النفط الي 20 دولار، وعزا التقرير السبب في ذلك الى أن انتاج النفط العالمي لايزال يفوق مستوي الطلب، خاصة وأن الأمر يبدو في غاية السوء في ظل تخزين الشركات المنتجة لملايين البراميل من النفط في البحر في انتظار أن تعاود الأسعار صعودها، وتوقع التقرير ألا يحدث ذلك في الوقت القريب.

واضاف التقرير أن الولايات المتحدة انتجت خلال الأسبوع الماضي كميات كبيرة من النفط تعتبر الأكبر منذ سبعينات القرن الماضي – الأنباء – التي تبدو سيئة بالنسبة للاقتصاد سيما وأن سعر النفط لا يزال في مستوي كارثي بالنسبة للنظام المالي العالمي، بحسب التقرير، الذي حذر من أن بقاء النفط في مستواه الحالي الى نهاية العام سيهدد مجموعة الشركات المنتجة للنفط بالسقوط، ويؤدي الى خسارة ملايين الدولارات من القروض التي اصدرتها شركات الطاقة.

من جانبه قال رئيس بنك جولدمان ساكس الاستثماري الأميركي جاري كوهن أنه تم بالفعل تخزين الكثير من النفط في هذه المرحلة – الأمر – الذي سيخلق أزمة في اماكن التخزين بالنسبة للشركات المنتجة.

فيما يري الخبير الاقتصادي ببنك “جولدمان ساكس” سفين ياري أن سوق النفط قد تغير جذريا – الأمر – الذي يعني عدم عودته الى ما كان عليه مرة أخري.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد